Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الساموراي يهزم الماتادور الإسباني ويتأهل معه بعد الإطاحة بالمانشافت

أسود الأطلسي تزأر في مونديال قطر وكرواتيا تخرج "شياطين بلجيكا" من البطولة

حقق المنتخب الياباني نتيجة صاعقة بعد فوزه على منتخب إسبانيا بنتيجة 2 - 1 في ختام منافسات المجموعة الخامسة ضمن بطولة كأس العالم في قطر 2022. وبذلك تأهلت اليابان في صدارة مجموعتها مع إسبانيا وأقصت ألمانيا رغم فوز المانشافت على كوستاريكا بنتيجة 4 - 2.
واعتمدت كوستاريكا على خط دفاع مؤلف من خمسة لاعبين، لكن ألمانيا هزت الشباك في الدقيقة العاشرة عندما لعب ديفيد راوم كرة عرضية استغلها سيرج غنابري.
ولكن بعد تقدم اليابان على إسبانيا في المباراة الأخرى، تخلت ألمانيا عن حذرها وسجلت كوستاريكا هدفين حملا توقيع يلتسين تيخيدا وخوان بابلو فارغاس.
وسجل البديل كاي هافرتز ثنائية من الأهداف قبل أن يحرز نيكلاس فولكروغ الهدف الرابع، لكن النتيجة النهائية قادت اليابان لإنهاء المجموعة في الصدارة متفوقة على إسبانيا في المركز الثاني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان منتخب المغرب ضمن تاهله إلى دور 16 بكأس العالم لكرة القدم لأول مرة خلال 36 عاما بفوزه 2-1 على كندا، ليتصدر المجموعة السادسة على حساب كرواتيا في استاد الثمامة بالدوحة اليوم الخميس.

وأصبح المغرب الممثل العربي الوحيد في نهائيات قطر عقب خروج مبكر لقطر صاحبة الأرض وتونس والسعودية.

ورفع المغرب رصيده إلى سبع نقاط من فوزين وتعادل، مقابل خمس نقاط لكرواتيا التي تعادلت مع بلجيكا في نفس التوقيت دون أهداف.

وغادرت بلجيكا، المصنفة الثانية عالمياً وصاحبة المركز الثالث في نسخة 2018، المسابقة مبكراً بأربع نقاط، فيما تعرضت كندا متذيلة الترتيب لثلاث هزائم.
وعلى الأثر استقال روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا من منصبه، لكنه قال إنه اتخذ قراره منذ فترة من الوقت حتى لو كان أحرز اللقب.
وقال مارتينيز "هذه مباراتي الأخيرة مع المنتخب الوطني. هذا أمر مفعم بالمشاعر. لا أستطيع المواصلة. ودعت اللاعبين والجهاز المساعد. كنت سأرحل في كافة الأحوال بغض النظر عما يحدث".
وأضاف "حتى لو كنا فزنا ببطولة العالم. لقد اتخذت القرار قبل كأس العالم".
ونجح مارتينيز خلال مسيرته في قيادة بلجيكا للمركز الأول في التصنيف العالمي إلى جانب احتلال المركز الثالث في كأس العالم في روسيا قبل أربع سنوات.
وأهدرت بلجيكا سلسلة من الفرص للتسجيل أمام كرواتيا، وكان الفوز بهدف يكفيها للتأهل، لكنها اضطرت للخروج بتعادل دون أهداف لتحتل المركز الثالث خلف المغرب وكرواتيا.

تابعوا مستجدات كأس العالم مع اندبندنت عربية:

المزيد من رياضة