Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

طائرة تابعة لطيران "الإمارات" تعود أدراجها إلى أثينا بعد إنذار خاطئ

وردت معلومات من الولايات المتحدة عن وجود "مشبوه" على متنها

عادت طائرة "الإمارات" إلى مطار أثينا بمواكبة مقاتلتين "أف 16" بعد إنذار خاطئ (أ ف ب)

عادت طائرة تابعة لشركة "الإمارات للطيران" وتقل 228 راكباً وطاقماً من 18 شخصاً، مساء الخميس 10 نوفمبر (تشرين الثاني)، أدراجها بعد إقلاعها من مطار أثينا متوجهة إلى نيويورك "لتخضع لتدقيق" بعد معلومات عن وجود "مشبوه" على متنها تبين أنها خاطئة، حسب مصدر في الشرطة اليونانية.

وقال ناطق باسم الشرطة اليونانية لوكالة الصحافة الفرنسية "بعد معلومات من السلطات الأجنبية تفيد بوجود شخص مشبوه على متن هذه الطائرة، أمرت الشرطة اليونانية بعودتها إلى مطار أثينا الدولي اليفثيريوس فينيزيلوس لتخضع لتدقيق".

وأضاف أن طائرة "الإمارات" عادت أدراجها بمواكبة مقاتلتين من طراز "أف 16" تابعتين لسلاح الجو اليوناني، بعد نحو 45 دقيقة على إقلاعها من مطار أثينا الدولي حيث حطت مجدداً نحو الساعة 22:00 (19:00 بتوقيت غرينتش).

وقال مصدر في الشرطة إن سلطات الولايات المتحدة هي التي حذرت الشرطة اليونانية من وجود "شخص مشبوه" على متن الطائرة.

وأوضحت الشرطة اليونانية في بيان أنه بعد تدقيق الشرطة في جميع الركاب وكذلك في الطائرة "لم يتم التعرف إلى الشخص الذي تتعلق به المعلومات أو أي عنصر آخر مشبوه".

التدقيق في رحلة أخرى

وفي دبي، أكد متحدث باسم شركة "الإمارات" أن "الرحلة (أي كيه 209) من أثينا إلى نيويورك في 10 نوفمبر قامت بعودة غير مقررة إلى أثينا بسبب الفحوصات الأمنية التي طلبتها السلطات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف أنه "تم إعادة حجز الركاب على متن الرحلة (أي كيه 209) للسفر في 11 نوفمبر وتوفير الإقامة ليلاً"، بينما قال مصدر في مطار أثينا إن الطائرة ستقلع من أثينا الجمعة إلى وجهتها.

وقبيل عودة هذه الطائرة، خضعت طائرة أخرى تابعة لشركة "الإمارات" متوجهة إلى دبي، لعملية تدقيق مساء الخميس في مطار أثينا قبل إقلاعها.

ولم تحدد السلطات أي شخص مشبوه وغادرت الطائرة في النهاية أثينا بعد تأخير خمس ساعات، وفق ما ذكر مصدر في المطار اليوناني.

وقال المتحدث باسم شركة "الإمارات" إنه "يمكن لطيران الإمارات تأكيد عودة الرحلة (أي كيه 210) من أثينا إلى دبي في 10 نوفمبر".

المزيد من دوليات