Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أمم أفريقيا": لاعب يحلم بالاحتراف... وفرص تدق أبواب آخرين

خروج زيمبابوي المبكر هزم لاعبه "خاما بيليات"... وأنباء عن انضمام الجزائري بن ناصر إلى ميلان الإيطالي

صورة أرشيفية لـ خاما بيليات لاعب منتخب زيمبابوي (رويترز)

"أعتقد أن المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا فرصة جيدة لإظهار اللاعبين لإمكانياتهم، ومن ثمّ الانتقال إلى أحد الأندية الكبرى أو تحسين عقودهم بأنديتهم، أو الحصول على عرض احتراف في أوروبا"، هكذا كان يرى خاما بيليات، لاعب منتخب زيمبابوي المحترف في صفوف نادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

زيارة قصيرة

ولكن يبدو أن بيليات صاحب الـ28 عاماً لم يكن يعلم أن زيارته للقاهرة، حيث مباريات منتخب بلاده في المجموعة الأولى من البطولة ستكون قصيرة.

بيليات شارك برفقة منتخب زيمبابوي أساسياً في الثلاث مباريات، التي ظهر فيها بدور المجموعات في بطولة كأس الأمم؛ وسجل هدفاً في تعادل فريقه أمام أوغندا ضمن منافسات الجولة الثانية.

وهو الهدف الوحيد الذي سجله منتخب زيمبابوي في البطولة التي استقبلت شباكه 6 أهداف، ليتذيل جدول الترتيب بنقطة واحدة بفارق نقطتين عن الكونغو الديمقراطية، صاحب المركز الثالث، و3 نقاط عن أوغندا الوصيف، و8 عن منتخب مصر المتصدر.

ولم يجذب الهدف أي أندية أوروبية لضمه، بل جدد ما يُثار عن رغبة ناديي القمة في مصر الأهلي والزمالك في التعاقد معاه، وهي الأخبار التي تتداول عنه منذ ظهوره المميز برفقة فريقه السابق ماميلودي صن داونز الجنوب الأفريقي بنهائي دوري أبطال أفريقيا الذي أُقيم نهاية عام 2016.

جسر إلى أوروبا

ولكن ربما هناك لاعب آخر في البطولة ستكون النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا معبره لنادٍ كبير في أوروبا؛ حيث ربطت تقارير صحفية إيطالية بين اسم إسماعيل بن ناصر، لاعب منتخب الجزائر وفريق ميلان الإيطالي للانضمام إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مع تألقه بصفوف منتخب بلاده.

إسماعيل بن ناصر، الذي يلعب في مركز خط الوسط بنادي إمبولي، حصل على لقب رجل المباراة مع منتخب الجزائر ببطولة كأس الأمم الحالية، في مباراتين ليختاره الاتحاد الأفريقي كأفضل لاعب في دور المجموعات.

بن ناصر، صاحب الـ21 سنة، توّج بلقب رجل المباراة أمام السنغال وكينيا، وقال حينها:" الجميع يدعمني، والمدرب يثق بي، ووجود الجماهير وتشجيعها لنا يجعلنا نشعر أننا لن نُهزم كما أن حضور عائلتي للمباريات كان يجعلني أريد أن أقدم 200% من إمكانياتي".

بدأ بن ناصر مسيرته الاحترافيه موسم 2014-2015 بصفوف نادي أرليه أفينيون الفرنسي قبل أن ينتقل لرديف أرسنال في الموسم التالي 2015-2016، وبعد موسمين انضم لصفوف تولوز الفرنسي على سبيل الإعارة قبل أن يبيعه أرسنال لإمبولي في موسم 2017-2018.

وعلى المستوى الدولي مثّل بن ناصر منتخب فرنسا تحت 18 عاما وتحت 19 عاما قبل أن ينضم في سبتمبر (أيلول) 2019 إلى صفوف المنتخب الجزائري.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة