Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يحتفي بالجيش في عيد الاستقلال... أمتنا الأقوى الآن

"طيلة 65 عاماً لم يتمكن سلاح جو معاد من قتل جندي أميركي واحد"

أشاد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالجيش وحضّ الشبان على الانضمام إلى القوات المسلحة خلال الاحتفال بعيد الاستقلال الذي قال منتقدون إن ترمب سيّسه.

وقال الرئيس الأميركي من على منصة أمام نصب لنكولن التذكاري المقام منذ 97 عاماً والذي يرمز للوحدة الوطني، مردداً فكرة يستخدمها في التجمعات الانتخابية "أمتنا أقوى اليوم من أي وقت مضى، إنها الأقوى الآن".

السماء مملوكة للولايات المتحدة

وأشاد بالجيش وروى قصصاً عن كلٍّ من أفرع القوات المسلحة، وقال "طيلة 65 عاماً لم يتمكن سلاح جو معاد من قتل جندي أميركي واحد لأن السماوات مملوكة للولايات المتحدة الأميركية".

وشهد الاحتفال عرضاً للدبابات وحلقت خلاله الطائرات الحربية على ارتفاع منخفض.

وتدفق الآلاف من المؤيدين الذين يرتدون قبعات "فلنجعل أميركا عظيمة مرة أخرى"، إلى جانب معارضين يشككون في تكلفة الاحتفالات، على العاصمة الأميركية على الرغم من درجات الحرارة المرتفعة واحتمال سقوط أمطار بينما وضع بالون "ترمب الرضيع" بجوار لافتة وصفته بالخائن، وأحرق محتجون علما أميركياً أمام البيت الأبيض.

تجمع انتخابي في غير محله!

وقال ترمب على تويتر في وقت مبكر الخميس "يبدو أن الناس يأتون من بعيد للانضمام إلينا اليوم والليلة في ما سيصبح أحد أكبر الاحتفالات في تاريخ بلدنا".

وقبل الاحتفال اتهم الديمقراطيون الرئيس بتنظيم تجمع انتخابي في غير محله. وحمل أنصار ترمب والمعارضون الأعلام الأميركية وارتدوا ملابس حمراء وبيضاء وزرقاء.

والرابع من يوليو (تموز) يوم عطلة احتفالاً بذكرى إعلان مؤسسي الولايات المتحدة الاستقلال عن بريطانيا عام 1779.

المزيد من دوليات