Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيران تمدد الإفراج الموقت عن أميركي متهم بالتجسس

شقيقه: "نأمل منح سياماك نمازي الحرية الكاملة قريباً"

ما زال هناك مواطنان أميركيان آخران محتجزين حالياً في إيران (أ ف ب)

مددت إيران إفراجها الموقت عن مواطن أميركي أطلق سراحه في وقت سابق من الأسبوع الحالي، وفق ما أعلن شقيقه، السبت الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، معرباً عن الأمل في أن يصبح الإفراج نهائياً.

وسياماك نمازي رجل أعمال إيراني - أميركي يبلغ من العمر 51 عاماً اعتقل في أكتوبر 2015. وتم اعتقال والده المسؤول السابق في "يونيسف" باقر نمازي (85 عاماً) في العام التالي عندما سافر إلى إيران للمطالبة بالإفراج عن سياماك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكلاهما دين بالتجسس وهي مزاعم ينفيانها. وسمح لباقر نمازي الذي أعفي في 2020 من قضاء عقوبته لأسباب طبية، بمغادرة إيران الأربعاء للسفر إلى أبوظبي وتلقي العلاج هناك.

إفراج جديد

وقال شقيق سياماك، باباك نمازي، السبت، إن السلطات الإيرانية منحت شقيقه إفراجاً جديداً مدته ثلاثة أيام، معرباً عن أمله في أن يتم تمديده.

وكتب باباك "نأمل ونصلي من أجل منحه الحرية الكاملة قريباً حتى تتمكن عائلتنا في النهاية من لم شملها".

عملية جراحية

وأضاف أن والده، خلافاً لتوصيات أطبائه الإيرانيين، لن يخضع حالياً لعملية جراحية لإزالة انسداد يهدد حياته في الشريان السباتي الأيسر، ولكنه سيحاول بدلاً من ذلك اتباع علاجات بديلة أوصى بها الفريق الطبي في أبوظبي.

وهناك مواطنان أميركيان آخران محتجزان حالياً في إيران هما عماد شرقي، مستثمر حكم عليه بالسجن 10 سنوات بتهمة التجسس، ومراد طهباز الذي يحمل الجنسية البريطانية أيضاً وأفرج عنه بصورة موقتة.

المزيد من الشرق الأوسط