Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صيف 2023... لاعبون يمكنهم الرحيل عن أنديتهم بالمجان

من بين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو

هيمن ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بشكل شبه مطلق على جوائز الأفضل في كرة القدم طوال 15 سنة (رويترز)

مع انتهاء الموسم الحالي في جميع الدوريات هناك عدد من اللاعبين المقرر رحيلهم عن فرقهم بعد انتهاء عقودهم إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق من أجل تجديدها.

ودائماً ما تنتظر الأندية الكبرى اللاعبين الذين يرحلون عن أنديتهم بالمجان بعد انتهاء عقودهم لضمهم حتى لا يتحملون أعباء كبرى في شأن الصفقات.

ومن بين اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي  ليونيل ميسي إضافة إلى كريستيانو رونالدو، فضلاً عن عدد من اللاعبين الآخرين البارزين في الأندية الكبرى بمختلف الدوريات.

ميسي ورونالدو في الصورة

ويعد الثنائي المخضرم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان في صدارة من تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي.

البداية بـ كريستيانو إذ اقتربت رحلة صاروخ ماديرا من النهاية مع مانشستر يونايتد، بخاصة أن اللاعب يعاني تهميش مدربه إريك تين هاغ.

ومن المقرر أن ينتهي عقد كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد بنهاية الموسم الحالي وهناك بند خيار لتمديد العقد لعام إضافي، لكن لن يتم تفعيله.

أما ليونيل ميسي، فيعيش حالاً كبيرة من التألق خلال الموسم الحالي مع باريس سان جيرمان على عكس الموسم الأول، إذ كان وقع مع الفريق الباريسي موسمين.

وينتهي عقد ميسي مع فريق العاصمة الفرنسية بنهاية الموسم الحالي مع وجود بند ينص على إمكان تمديد العقد لعام إضافي وسط تكهنات بموقف اللاعب.

لاعبان في تشيلسي

وإلى نادي تشيلسي الإنجليزي، نجد أن عقد الإيطالي جورجينيو ينتهي مع البلوز بنهاية الموسم الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتشير التقارير إلى عدم توصل الطرفان إلى اتفاق على تجديد العقد حتى الآن لتثار تكهنات عدة حول موقف اللاعب بعد نهاية الموسم الحالي.

ومن اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بعد نهاية الموسم مع تشيلسي يوجد الفرنسي نغولو كانتي.

ويعد مستقبل كانتي مع تشيلسي ضبابياً، بخاصة أن اللاعب يتعرص لإصابات كثيرة في الفترة الأخيرة وقد يكون هذا الموسم هو ختام مسيرة متوسط الميدان مع البلوز.

وهناك اهتمام كبير من جانب عدد من الأندية الأوروبية للتعاقد مع كانتي وعلى رأسهم مانشستر يونايتد وبرشلونة.

ثنائي ريال مدريد

ومن المقرر أن يكون هذا الموسم هو الأخير للثنائي توني كروس إضافة إلى الكرواتي لوكا مودريتش لاعبي الوسط.

وينتهي عقد الألماني كروس مع ريال مدريد بنهاية الموسم الحالي ويسود الاتجاه داخل إدارة النادي الملكي بعدم التجديد مرة أخرى.

أما لوكا مودريتش، فكان من المقرر أن ينتهي عقده مع ريال مدريد في صيف 2022، لكن إدارة النادي الملكي قررت تمديد العقد لموسم إضافي.

وفي حال استمرار تألق لوكا مع ريال مدريد قد يتم تمديد العقد لموسم جديد، بخاصة أن مودريتش على رغم تقدم عمره إلا أنه يظل أحد أفضل اللاعبين في وسط ملعب الريال.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة