Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ما سر الوشم المرسوم على جسد مورينيو؟

يعد البرتغالي أحد المدربين الاستثنائيين في تاريخ كرة القدم نظراً إلى حجم العطاء والإنجازات مع جميع الفرق التي أشرف على تدريبها

جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي روما الإيطالي (رويترز)

يعد البرتغالي المدير الفني لنادي روما الإيطالي جوزيه مورينيو أحد المدربين الاستثنائيين في تاريخ كرة القدم نظراً إلى حجم العطاء والإنجازات مع جميع الفرق التي أشرف على تدريبها.

واستطاع مورينيو أن يسطر تاريخاً كبيراً، إذ تمكن من تحقيق جميع الألقاب الأوروبية الكبرى، وهي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، إضافة إلى دوري المؤتمر الأوروبي.

ومع كل انتصار وتتويج بلقب، كان جوزيه مورينيو يرسم وشم البطولة على جسده تخليداً لهذه الانتصارات العظيمة واللحظات المميزة في حياته، والتي لن ينساها.

وعن تتويج مورينيو ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي رفقة روما، أبدى المدرب البرتغالي إعجابه بطريقة الاحتفال باللقب، وأنه في حاجة دائماً لاحتفالات من هذا النوع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال مورينيو في هذا الصدد "كان احتفالاً لا يصدق، فزت بدوري الأبطال مع إنتر، ولكنني لم أذهب إلى ميلانو لأنني انضممت إلى ريال مدريد، ولم تتح لي الفرصة بشكل كبير لأعيش ذلك، هذه المرة الوضع كان مختلفاً، أردت البقاء في روما، هذه اللحظات تدرك فيها كم هو مختلف أن يكون الاحتفال للجميع وليس شخصياً فقط، أن تشعر أنك جعلت نفسك عضواً في هذه العائلة الخاصة".

وعن الوشوم الخاصة بالبطولات التي رسمها مورينيو على جسده كشف المدرب الاستثنائي عن تفاصيل مهمة في شأنها، إذ قال "أملك وشماً للألقاب الثلاثة التي حصلت عليها على المستوى الأوروبي، سأضع وشماً أيضاً إذا أنجب أبنائي أطفالاً، ستكون تلك طريقة مميزة للاحتفال".

كما نفى مورينيو أن تكون هناك أي وشوم أخرى على جسده لها علاقة بكرة القدم، موضحاً أنه اكتفى بهذا الأمر عقب الحصول على بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لأنه بذلك حقق جميع الألقاب الأوروبية المهمة على مستوى الأندية، وهي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي.

مسيرة مستمرة منذ 22 عاماً

وأوضح جوزيه مورينيو أن 22 عاماً مرت بسرعة شديدة خلال مسيرته التدريبية التي بدأها من بنفيكا، حيث قال "أشعر أنني بحالة جيدة، أشعر بالقوة والحافز، أنا أحب الفوز، وأكره الخسارة، ولم يتغير شيء، سوى لون شعري والتجاعيد".

وواصل مورينيو قائلاً "أريد الاستمرار، ليس لمدة 22 عاماً أخرى، فلا وقت لذلك، لكن لبضع سنوات أخرى".

وأوضح مورينيو كيفية أن روما الذي يحتل المركز السادس في الدوري الإيطالي، لم ينفق سوى سبعة ملايين يورو في فترة الانتقالات الصيفية مقابل التعاقد مع الظهير الأيمن زكي سيليك من ليل، فضلاً عن التعاقد مع باولو ديبالا وأندريا بيلوتي ونيمانيا ماتيتش في صفقات انتقالية مجانية، حيث قال "في الموسم الماضي فعلنا ما لم يتوقعه أحد، هذا العام سنحاول القيام بعمل أفضل، ليست لدينا نفس الإمكانات الاقتصادية مثل منافسينا".

وتابع "قيمة ما أنفقناه في سوق الانتقالات سبعة ملايين يورو، لكن لدينا الجودة والشغف وعديداً من الأشخاص الذين يحبون العمل معاً، وهذا شيء مهم، وبعد ذلك سنرى في نهاية الموسم".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة