Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة الممثلة الأميركية لويز فليتشر عن 88 عاما

حازت جائزة "أوسكار أفضل ممثلة" عن دورها في فيلم "طار فوق عش الوقواق" لميلوش فورمان عام 1975

الممثلة الأميركية لويز فليتشر (أ ب)

توفيت الممثلة الأميركية لويز فليتشر الحائزة جائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "One Flew Over the Cuckoo's Nest" (طار فوق عش الوقواق) لميلوش فورمان عام 1975 في فرنسا عن 88 عاماً، وفق ما أفادت وسائل إعلام أميركية، الجمعة 23 سبتمبر (أيلول).

وتوفيت لويز فليتشر، وهي أم لولدين، في منزلها بموندوروس في جنوب فرنسا، بحسب موقعي "فراييتي" و"ديدلاين" نقلاً عن مصادر مقربة منها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستخدمت لويز فليتشر المولودة في 22 يوليو (تموز) 1934 في برمنغهام بولاية ألاباما الأميركية لغة الإشارة لشكر والديها الأصمين لدى تلقيها جائزة أوسكار. وأكثر أدوارها تأثيراً كان في فيلم "وان فلو أوفر ذي كوكوز نست" من بطولة جاك نيكلسن، والذي أدت فيه دور ممرضة، ونالت عنه أيضاً جائزتي "غولدن غلوب" و"بافتا" كأفضل ممثلة، كما شاركت في أفلام عدة بينها "ذي بلاير" لروبرت ألتمان و"إكزورست 2: ذي هيريكتك".

وكانت فليتشر شخصية معروفة على صعيد المسلسلات التلفزيونية الأميركية، إذ كانت لها مشاركات في مسلسلات بينها "ذي أنتاتشبلز" و"ستار تريك: ديب سبايس ناين".

ورشحت للفوز بجوائز "إيمي" عن دورها في "بيكت فنسز" سنة 1996، و"جون أوف أركاديا" سنة 2004. كما شاركت لويز فليتشر في حلقتين من مسلسل "غيرل بوس" على منصة "نتفليكس" سنة 2017، وفق موقع "آي أم دي بي".

المزيد من سينما