Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جنازة آبي تكلف اليابان أكثر من 12 مليون دولار

بسبب النفقات الضخمة لأمن واستضافة كبار الشخصيات

إعلان لوفاة رئيس الوزراء السابق شينزو آبي في طوكيو (أ ف ب)

ستنفق اليابان حوالى 1.65 مليار ين (12 مليون دولار) على الجنازة الرسمية المقررة لرئيس الوزراء السابق شينزو آبي، وفقاً لتقدير جديد من الحكومة، الثلاثاء السادس من سبتمبر (أيلول)، ويشمل تكاليف الأمن والاستقبال.

ووافقت الحكومة في أواخر أغسطس (آب) على ميزانية أكثر تواضعاً قدرها 250 مليون ين (نحو 1.77 مليون دولار) للجنازة، لكنها واجهت انتقادات ووُصف المبلغ بأنه غير واقعي ويتجاهل النفقات الضخمة لأمن واستضافة كبار الشخصيات.

وأعلن كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو أن الحكومة تقدّر الآن وصول الرسوم الأمنية للجنازة إلى حوالى 800 مليون ين (5.65 مليون دولار)، في حين تتكلف استضافة الوفود الأجنبية حوالى 600 مليون ين (4.24 مليون دولار).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ماتسونو رداً على سؤال حول إذا ما كان إجمالي تكلفة الجنازة الرسمية سيكون حوالى 1.7 مليار ين (نحو 12 مليون دولار)، "إذا قدمنا تقديراً مبسطاً، أعتقد أن الإجمالي سيكون قريباً مما قلته".

ومن المتوقع حضور حوالى ستة آلاف ضيف الجنازة التي تقام يوم 27 سبتمبر في قاعة نيبون بودوكان في طوكيو. ومن بين هؤلاء الضيوف أكثر من 190 وفداً أجنبياً، ومن المتوقع أن يضم 50 منها رؤساء دول، وفقاً لتصريحات ماتسونو.

ولقي آبي حتفه بالرصاص خلال تجمع انتخابي في يوليو (تموز) الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات