Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تراجع أرباح "دي لا رو" بعد خسارتها عقداً لطباعة جوازات سفر بريطانية زرقاء بعد بريكسيت

تقول المجموعة إن فشلها في الحصول على عقد طباعة الجوازات البريطانية يعني أن عليها توجيه تركيزها على مجالات أعمال أخرى

ذكرت دي لا رو أن "التحدي المتمثل في خسارة عقد طباعة جواز السفر البريطاني" أدى بها إلى إعادة تركيز أعمالها على جوانب أخرى في قطاع الأمن

أفادت مجموعة "دي لا رو" المختصة بطباعة الأوراق النقدية والجوازات أن أرباحها قد تراجعت في النصف الأول من هذا العام بعد أن خسرت عقداً رئيسياً لطباعة جوازات السفر البريطانية.

فعلى الرغم من ارتفاع الإيرادات بنسبة 5 في المئة لتصل إلى 257.6 مليون جنيه إسترليني، فإن الأرباح التشغيلية إنخفضت بنسبة 36 في المئة من 26.6 مليون جنيه إسترليني إلى 17 مليون جنيه.

وكانت الشركة قد تلقت ضربة قاسية في وقت سابق من هذا العام عندما قررت الحكومة منح عقد طباعة جوازات سفر بريطانية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى مجموعة "جيمالتو" الفرنسية الهولندية. وينتهي عقد شركة "دي لا رو" مع الحكومة - والذي تبلغ مدته 10 سنوات بقيمة 400 مليون جنيه إسترليني - في يوليو(تموز) 2019.

وذكرت المجموعة أن "التحدي المتمثل في خسارة عقد طباعة جواز السفر البريطاني" أدى بها إلى إعادة تركيز أعمالها على جوانب أخرى في قطاع الأمن.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "دي لا رو" مارتن ساذرلاند: "لقد أجرينا خلال الأشهر الستة الماضية مراجعة شاملة لاستراتيجيتنا ومواقعنا في السوق. وفي ضوء القرار المتعلق بجوازات السفر البريطانية، توصلنا إلى قناعة بأنه يجب علينا إعادة تركيز نشاطنا الرئيسي على توفير هامش أعلى من الميزات والمكونات الأمنية."

وأضاف: "لدينا جدول طلبيات قوي وعقود تعطينا رؤية واضحة للنصف الثاني من هذا العام وحتى العام المقبل. فمع تغطية إيرادات جيدة من جدول طلبيات المجموعة الذي يمتد 12 شهراً و بقيمة 365 مليون جنيه استرليني، وإستنادا على الطلبيات المخطط لها في مجال الإنتاج والشحن في النصف الثاني، نحن واثقون من أننا سنفي بتوقعاتنا للعام بكامله."

© The Independent

المزيد من اقتصاد