Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تفجير يقتل قائدا بارزا في "طالبان" الباكستانية

استهدف سيارته شرق أفغانستان وأودى بحياة ثلاثة آخرين كانوا برفقته

علما باكستان و"طالبان" عند الحدود بين باكستان وأفغانستان (أ ف ب)

قتل قائد بارز في حركة "طالبان" الباكستانية في انفجار استهدف سيارته في شرق أفغانستان، بحسب ما قال مصدر في الحركة لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأعلنت "طالبان" الباكستانية أن عبدالوالي، القائد الذي كان يستخدم اسم عمر خالد الخراساني، توفي "في هجوم شنه العدو".

وذكر مصدر في الحركة فضل عدم الكشف عن هويته، أنه عقب مقتل عبدالوالي، أراد زعماء عدة في الحركة وقف اتفاق وقف إطلاق النار الهش الذي تم التوصل إليه بين "طالبان" الباكستانية والحكومة في إسلام آباد في يونيو (حزيران)، لكن عناصر من "طالبان" الأفغانية التي توسطت في محادثات السلام بين الطرفين أقنعوهم بالعدول عن نيتهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما قال مصدر في "طالبان" الباكستانية طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة الصحافة الفرنسية، إن عبدالوالي وثلاثة قادة آخرين قتلوا في تفجير "استهدف" سيارتهم في ولاية باكتيكا على الحدود مع وزيرستان في شرق أفغانستان، بينما كانوا عائدين من اجتماع مع قائد الحركة الباكستانية نور والي محسود.

و"طالبان" الباكستانية هي مجموعة منفصلة عن "طالبان" الأفغانية ولكنها تتحرك بناء على الأيديولوجيا ذاتها ولهما تاريخ مشترك طويل.

وأعلن الجيش الباكستاني الثلاثاء أن أربعة جنود قتلوا في هجوم انتحاري على قافلة عسكرية في شمال وزيرستان، حيث توجد حركة "طالبان" الباكستانية على الحدود مع أفغانستان.

المزيد من دوليات