المدير الفني لمنتخب تنزانيا: القدر أوقعنا أمام فرق قوية في "كأس الأمم الأفريقية"

إيمانويل أمونيكي: البطولة لاتزال في بدايتها وسأبذل قصار جهدي للمنافسة

مدرب تنزانيا إيمانويل أمونيكي "من اليمين" مع جهازه الفني (حسام علي. إندبندنت عربية)

أبدى النيجيري إيمانويل أمونيكي، المدير الفني لمنتخب تنزانيا، سعادته بالوجود للمرة الثانية في مصر، بعدما جاءها في النصف الأول من تسعينيات القرن الماضي لاعباً بنادي الزمالك المصري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

منتخب تنزانيا استهل مشواره ببطولة كأس أمم أفريقيا المُقامة في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو (حزيران) حتى 19 يوليو (تموز)، بالهزيمة بهدفين نظيفين أمام نظيره السنغالي.

وأضاف أمونيكي لـ"إندبندنت عربية"، "السنغال أحد الفرق القوية في أفريقيا، والقدر أوقعنا أمام فرق كبيرة في المجموعة مثلها ومثل الجزائر، ولكني أؤمن ببذل كل ما أستطيع لأحقق ما أريد".

وعن المنتخبات التي يتوقع تأهلها للدور التالي، رد مدرب تنزانيا "مازلنا في البداية، والجميع لديه فرصة بذل أقصى جهد ليثبت وجوده".

ويتذيل منتخب تنزانيا ترتيب مجموعته بلا أي نقطة، مثله مثل كينيا، صاحب المركز الثالث، بينما يتصدر المنتخب السنغالي المجموعة بثلاث نقاط مثله كالجزائر الوصيف.

وأضاف إيمانويل، "سنواصل العمل والاستعداد الجيد للمباريات المقبلة، نحن هنا للمنافسة والبطولة قوية".

ومن المقرر أن يلتقي منتخب زامبيا نظيره الكيني الخميس المقبل.

وتطرق النيجيري أمونيكي في حديثه إلى عدد من المنتخبات، وقال "نيجيريا فريق كبير، ولديه لاعبون كُثر جيدون، ولكن لديه منافسين في البطولة أيضاً مثل فرق السنغال، والمغرب، والجزائر"، وأشار "سأكون سعيداً بتحقيق بلادي نتائج جيدة".

وأشاد لاعب برشلونة السابق بلاعبي ليفربول الحاليين محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري ونظيره في السنغال ساديو ماني، "صلاح لاعب كبير وعظيم وشرف لأفريقيا مثله مثل ساديو ماني، إذ توجا معا بكأس أمم أوروبا، ومو لا يزال متواضعاً حتى الآن، وهو مشرّف لبلاده وأفريقيا، وأصبح الثنائي مثلاً أعلى للاعبين في أفريقيا، وملهمين لهم، وأتمنى لهما التوفيق".

 واختمم حديثه "بالإشارة إلى أنه محظوظ للوجود في مصر للمرة الثانية"، منوهاً إلى "أن الوضع الآن مختلف عن زيارته الأولى، فالآن هو مدرب وليس لاعبا"، وأكد "أنه لا يزال محافظاً على علاقته بالمصريين حتى بعدما ترك فريق الزمالك للاحتراف في أوروبا".

المزيد من رياضة