Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول يوجه رسالة تهديد للجميع قبل انطلاق الدوري الإنجليزي

الريدز يحقق لقب الدرع الخيرية على حساب السيتي للمرة الـ16 في تاريخه

تتويج ليفربول بكأس الدرع الخيرية (صفحة نادي ليفربول الرسمية)

 أطلق ليفربول تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب رسالة تحذير قوية لجميع الفرق في الدوري الإنجليزي قبل انطلاق البريميرليغ، بعد الانتصار على مانشستر سيتي 3-1 خلال المباراة التي جمعتهما في بطولة الدرع الخيرية.
واستطاع ليفربول أن يتوج بلقب الدرع الخيرية للمرة الـ16 في تاريخه، ليكسر الفريق الأحمر عقدة هذه البطولة والتي لازمته في السنوات الماضية، حيث يرجع آخر فوز بلقب هذه البطولة إلى عام 2006.
وفي عام 2019، خاض ليفربول مباراة الدرع الخيرية أمام مانشستر سيتي، لكنه خسرها بركلات الترجيح، وفي العام التالي واجه فريق أرسنال، لكنه لم ينجح في تحقيق اللقب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتوقف رصيد مانشستر سيتي في بطولة الدرع الخيرية عند 6 ألقاب كان آخرها في عام 2019، في حين خسر البطولة أمام ليستر سيتي وليفربول على الترتيب في آخر عامين.

أرقام مميزة لمحمد صلاح بعد الفوز

وعلى صعيد اللاعبين، فقد سبق لمحمد صلاح أن واجه مانشستر سيتي في 16 مباراة سابقة بكل البطولات، سواء بقميص ليفربول في 14 مواجهة أو تشيلسي في مباراة واحدة، حيث فاز في 6 مباريات، وخسر 5، وحسم التعادل 5 مباريات أيضاً.
وأسهم محمد صلاح خلال مبارياته ضد مانشستر سيتي في 13 هدفاً، بواقع تسجيل 8 أهداف، وصناعة 5 تمريرات حاسمة، هي أكثر من مساهمته أمام أي فريق آخر.
كما يعد محمد صلاح أكثر لاعب سجل ضد مانشستر سيتي منذ موسم 2017-2018 وحتى الآن، ليواصل الفرعون المصري كتابة الأرقام القياسية مع الريدز.
وفاز محمد صلاح بلقب الدرع الخيرية لأول مرة مع ليفربول ليكون تمكن من حصد جميع الألقاب الممكنة مع الريدز، وهي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد وكأس الرابطة والدرع الخيرية، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

كلوب يتفوق على غوارديولا

وعلى صعيد المدربين تقابل يورغن كلوب المدير الفني لليفربول مع بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي 24 مرة، حيث فاز كلوب في 10 مباريات، بينما انتصر غوارديولا في 9 وحسم التعادل 5 مباريات بينهما.

ظهور خافت لهالاند ومميز لنونيز

وشهدت مباراة الدرع الخيرية ظهوراً خافتاً للنرويجي إيرلينغ هالاند الذي شارك أساسياً في المباراة منذ بدايتها وحتى صافرة النهاية، لكنه لم يسجل بل أضاع فرصاً خطيرة عدة، فيما ظهر نونيز مع ليفربول بشكل مؤثر في الدقائق القليلة التي شارك فيها واستطاع أن يسجل هدفاً في انتصار فريقه بنتيجة 3-1.
وأصبح دروين نونيز، رابع لاعب يسجل في أولى مبارياته لليفربول تحت قيادة يورغن كلوب بعد كل من ساديو ماني ومحمد صلاح وفان دايك، بينما أصبح جوليان الفاريز الأرجنتيني الثالث الذي يسجل في الدرع الخيرية بعد سيرجيو أغويرو الذي سجل هدفين وكارلوس تيفيز، وجميعهم كانوا يلعبون بقميص مانشستر سيتي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة