Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لا حالات حمى جديدة في كوريا الشمالية لأول مرة منذ تفشي كورونا

قالت السلطات إنها في طريقها إلى "نزع فتيل" الأزمة الناجمة عن أول تفش تعترف به للفيروس

يشكك خبراء الأمراض المعدية في تصريحات كوريا الشمالية (رويترز)

قالت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية إن السلطات المحلية لم تسجل أي حالات حمى جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية وذلك للمرة الأولى منذ اعترافها بتفشي فيروس كورونا في منتصف مايو (أيار).

وقالت السلطات في الدولة المنعزلة في وقت سابق من هذا الشهر إنها في طريقها إلى "نزع فتيل" الأزمة الناجمة عن أول تفش تعترف به لكورونا بشكل نهائي، في حين تكافح جاراتها في آسيا موجة إصابات جديدة ناتجة عن متحورات أوميكرون.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن 99.99 في المئة من المرضى الذين أصيبوا بالحمى منذ أواخر أبريل (نيسان) وعددهم 4.77 مليون قد تعافوا بالكامل ولم تنشر الدولة عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بكورونا بسبب النقص الواضح في الفحوص.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويشكك خبراء الأمراض المعدية في تصريحات كوريا الشمالية وقالت منظمة الصحة العالمية الشهر الماضي إنها تعتقد أن الوضع في كوريا الشمالية يتفاقم ولا يتحسن في ظل عدم وجود بيانات مستقلة.

وقالت الوكالة الكورية الشمالية إن الجهود جارية "للكشف والقضاء على الوباء" حتى شفاء آخر مريض على نحو تام. وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن 204 مصابين بالحمى يخضعون للعلاج حتى يوم الجمعة.

وقال محللون في كوريا الشمالية إن إعلان بيونغ يانغ عن انتصار محتمل على كورونا قد يكون مقدمة لاستعادة النشاط التجاري الذي عرقتله الجائحة.

وانخفض حجم التجارة بنسبة 17.3 في المئة إلى 710 مليون دولار العام الماضي وسط إغلاق صارم للحدود.

المزيد من صحة