Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل تكون تدعيمات تشيلسي سببا في منافسته على البريمييرليغ؟

دعم كبير من جانب بويلي من أجل إعادة البلوز إلى منصات التتويج والمنافسة على الدوري الإنجليزي

توماس توخيل المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي (رويترز)

يبدو أن الصراع على لقب الدوري الإنجليزي سيكون مشتعلاً هذا العام، نظراً إلى التدعيمات القوية لجميع الفرق ومن بينها تشيلسي بقيادة مالكه الجديد الأميركي تود بويلي

وهناك دعم كبير من جانب بويلي من أجل إعادة البلوز إلى منصات التتويج والمنافسة على الدوري الإنجليزي، من خلال التعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين، حتى يسهموا في تطبيق فكر المدرب الألماني للفريق توماس توخيل.

وفي واحدة من المفاجآت الكبرى، أعلن تشيلسي التعاقد مع الجناح الإنجليزي رحيم ستيرلينغ، آتياً من صفوف مانشستر سيتي، إذ أشارت التقارير إلى أن اللاعب وقع على عقد لمدة خمسة أعوام مع خيار إضافة عام آخر بموافقة الطرفين، مقابل 50 مليون جنيه استرليني.
وكان من المفترض أن ينتهي عقد ستيرلينغ مع مانشستر سيتي في صيف عام 2023، ولم يتوصل الطرفان إلى اتفاق بشأن تجديد العقد، الأمر الذي عجّل برحيل اللاعب في الميركاتو الحالي، حتى لا يخسره بالرحيل مجاناً نهاية الموسم المقبل.

وودع ستيرلينغ مانشستر سيتي بتصريحات، قائلاً: "7 سبعة مواسم، و11 بطولة بقميص الفريق، وذكريات تعيش طوال العمر، انضممت إلى مانشستر سيتي شاباً عمره 20 سنة، وأغادر الآن وأنا رجل ناضج، أشكر طاقم التدريب الذي لعب دوراً كبيراً في تطوري على مر السنين، وزملائي الذين أصبحوا أكثر من مجرد زملاء وكل المساهمين في مانشستر سيتي، يا لها من رحلة".

كوليبالي في الطريق

وفي إطار تدعيمات تشيلسي استعداداً للموسم الجديد، أصبح المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي لاعب فريق نابولي على مقربة من الانتقال إلى صفوف تشيلسي. وأشارت التقارير إلى أن كوليبالي سيكون موجوداً في إنجلترا خلال الساعات المقبلة، من أجل توقيع الكشف الطبي على اللاعب تمهيداً لتوقيع العقود.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضحت التقارير أيضاً أن تشيلسي توصل إلى اتفاق مع نابولي لضم المدافع السنغالي هذا الصيف مقابل 40 مليون يورو  وستكون مدة العقد خمس سنوات، على أن يحصل كوليبالي على راتب عشرة ملايين يورو في الموسم الواحد.

ويبلغ كوليبالي من العمر 31 سنة وبدأ مسيرته الكروية في ميتز الفرنسي قبل أن ينتقل إلى جينك عام 2012، ثم إلى نابولي بعد عامين. ومنذ ذلك الحين، خاض كوليبالي مع نابولي 317 مباراة سجل خلالها عشرة أهداف وصنع ثمانية، كما توج مع نابولي بلقبَي كأس السوبر الإيطالي وكأس إيطاليا.

ويُعدّ التعاقد مع كوليبالي تدعيماً قوياً لتشيلسي، بخاصة بعدما رحل كل من أنطونيو روديغر إلى ريال مدريد بعد انتهاء عقده مع البلوز، إلى جانب تعاقد برشلونة مع الدنماركي أندرياس كريستنسن لاعب تشيلسي السابق، علماً أن اللاعبين رحلا مجاناً بعد انتهاء عقديهما.

رونالدو يبتعد عن الصورة

وفيما حكي عن احتمال انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف تشيلسي خلال سوق الانتقالات الصيفية، تحدثت تقارير في الساعات الماضية عن صعوبة إتمام الصفقة.

وأشارت التقارير إلى أن تشيلسي قرر عدم التعاقد مع رونالدو، بعد محادثات بين توخيل ومالك النادي تود بويلي، إذ شدد توخيل على ضرورة التركيز على الفريق بدلاً من الأفراد، معرباً عن اعتقاده بأن رحيم ستيرلينغ، الذي انضم من مانشستر سيتي، يناسب تشيلسي بشكل أفضل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة