Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"نتفليكس" تعتزم تخفيض قيمة الاشتراكات وسط إعلانات بعروضها

لا جدول زمني بعد لطرح هذه الخدمة لكن الشركة تعتزم إطلاقها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2022

فقدت "نتفليكس" للمرة الأولى منذ 10 سنوات 200 ألف مشترك خلال الربع الأول من 2022 (أ ف ب)

تعمل "نتفليكس" بنشاط على توفير عرض جديد أرخص سعراً لزبائنها تتخلله إعلانات، مع الإبقاء على صيغة اشتراكاتها الحالية، وفق ما أعلن مسؤولون في الفرع الفرنسي للمنصة خلال لقاء مع جمعية صحافيي وسائل الإعلام، الثلاثاء الـ 28 من يونيو (حزيران).

وكشفت شركة البث التدفقي العملاقة التي كانت تتمسك بنموذج اشتراكات من دون إعلانات عن هذا التحول في أبريل (نيسان)، بعدما فقدت للمرة الأولى منذ 10 سنوات 200 ألف مشترك خلال الربع الأول من السنة مقارنة بنهاية عام 2021.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" في مايو (أيار) الماضي أن الشركة تعتزم إطلاق هذه الخدمة الجديدة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من سنة 2022، نقلاً عن مذكرة داخلية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت مديرة التواصل في "نتفليكس فرنسا" آن غابرييل دوبا بانتاناس، "ليس لدينا جدول زمني دقيق حتى الآن"، مُذكرة بأحدث تصريح للمدير العام لـ "نتفليكس" تيد ساراندوس أدلى به الأسبوع الماضي في ملتقى "كان ليونز" الكبير لقطاع الإعلام.

وأضافت، "إننا نعمل بنشاط على ذلك، وفكرة إعطاء خيارات إضافية لمشتركينا في سياق التضخم المرتفع تشكل أولوية".

وتعتزم "نتفليكس" أيضاً فرض بدل مالي على مشتركيها في حال أرادوا تشارك كلمة المرور الخاصة بهم مع آخرين. وتدفع 222 مليون أسرة بدل اشتراك لكنها تتشارك الحسابات مع أكثر من 100 مليون أسرة أخرى غير مشتركة في الخدمة، وفق تقديرات "نتفليكس".

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات