Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتهام سياسي نيجيري بالتآمر للمتاجرة بأعضاء طفل في بريطانيا

تم احتجاز شخصين بعد إجراء تحقيق في شبهات جرائم العبودية الحديثة

يواجه السياسي النيجيري آيكي إيكويريمادو (60 سنة) اتهامات مع بياتريس إيكويريمادو (55 سنة) (أ ف ب عبر غيتي)

اتهم سياسي نيجيري بتهمة التآمر لحصاد أعضاء [متاجرة أعضاء] طفل في المملكة المتحدة.

واتهم  كل من آيكي إيكويريمادو، وهو عضو مجلس الشيوخ ومحامٍ (60 سنة)، والمدعى عليها الثانية، بياتريس نوانيكا إيكويريمادو (55 سنة)، بالتآمر لتسهيل نقل شخص آخر لغرض الاستغلال.

وأكدت شرطة العاصمة التهمة بعد تحقيق أجراه فريق الجريمة المتخصص.

وقالت شرطة العاصمة إن كليهما احتجز على ذمة التحقيق وسيمثلان أمام محكمة أوكسبريدج يوم الخميس.

وبدأ التحقيق بعد إرشاد المحققين إلى جرائم محتملة بموجب قانون العبودية الحديث في مايو (أيار) 2022.

السيد آيكي إيكويريمادو هو أحد السياسيين المخضرمين والنافذين في نيجيريا، كما أنه عضو في الجماعة المعارضة الرئيسة، حزب الشعب الديمقراطي، وشغل منصب عضو مجلس الشيوخ عن ولاية إينوغو الجنوبية الشرقية منذ عام 2003.

ويعتبر السيد آيكي إيكويريمادو حليفاً قديماً لرئيس نيجيريا السابق غودلاك جوناثان وشغل منصب نائب رئيس مجلس الشيوخ النيجيري، وهو أحد أقوى المناصب في البلاد، من 2007 إلى 2019.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعين السيد إيكويريمادو أستاذاً زائراً في جامعة لينكولن في مايو الماضي، وعقب قبوله التعيين، قال إيكويريمادو، وهو محامٍ متدرب، إنه "فخور بارتباطه بالفضاء الأكاديمي والمبادئ الرئيسة لجامعة لينكولن وتعهد الذهاب للعمل بإخلاص"، مضيفاً "إن الدعوة إلى تقديم أي خدمة في قطاع التعليم هي دعوة لخدمة الإنسانية وأنا أقدرها على الدوام تقديراً عالياً".

وقالت شرطة العاصمة إن الطفل - الذي لم يكشف عن عمره وجنسه- يخضع للحماية وتعمل الأجهزة الأمنية من كثب مع أطراف أخرى لتقديم الدعم.

وتدور سرقة الأعضاء على إزالة أجزاء من الجسم، غالباً لتحقيق مكاسب تجارية ورغماً عن إرادة الضحية.

وتقدر منظمة الصحة العالمية أن ما بين خمسة وعشرة في المئة من عمليات زرع الأعضاء العالمية تجرى باستخدام أعضاء من مصادر غير مشروعة.

 

وقالت شرطة العاصمة في بيان، "اتهمت امرأة ورجل اليوم بالتآمر لترتيب نقل طفل إلى المملكة المتحدة من أجل الحصول على أعضائه. تأتي التهم بعد تحقيق من قبل فريق شرطة العاصمة المتخصص في الجريمة".

وأوضح البيان "بياتريس نوانيكا إيكويريمادو، 55 سنة (مواليد 10/9/1966) من نيجيريا، متهمة بالتآمر لترتيب نقل شخص آخر بغرض الاستغلال، أي حصاد الأعضاء"، مضيفاً "آيكي إيكويريمادو، 60 سنة (12/5/1962) من نيجيريا متهم أيضاً بالتآمر لتسهيل نقل شخص آخر بغرض الاستغلال، أي حصاد الأعضاء".

من جهته، قال متحدث باسم جامعة لينكولن إن "الأساتذة الزائرين غالباً، كما هو في هذه الحالة، غير مقيمين في الجامعة، من دون أجر واستشاري".

وأضاف "نحن قلقون للغاية في شأن طبيعة هذه المزاعم، لكن بما أنه تحقيق مفتوح لدى الشرطة، فلا يمكننا التعليق أكثر في هذه المرحلة".

ولم تحصل "اندبندنت" على رد لطلبها بالتعليق من حزب الشعب الديمقراطي.

نشر في "اندبندنت" بتاريخ 23 يونيو 2022

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات