Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماسك يتراجع عن خفض وظائف "تيسلا"

كتب على "تويتر" أن "العدد الإجمالي سيزداد لكن الذين يتقاضون رواتب سيظلون من دون تغيير كبير"

قال ماسك إن يوم الذكاء الاصطناعي الخاص بـ"تيسلا" قد تأجّل (رويترز)

تراجع إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" عمّا أعلنه قبل يومين عن حاجة الشركة لخفض عشرة في المئة من الوظائف في الشركة المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية. وقال، السبت، 4 يونيو (حزيران)، إن العدد الإجمالي للعاملين سيزيد خلال الاثني عشر شهراً المقبلة.

أضاف ماسك على "تويتر"، "العدد الإجمالي للموظفين سيزداد، لكن الموظفين الذين يتقاضون رواتب سيظلون من دون تغيير كبير". وكان ماسك يرد على تعليق ورد في حساب على "تويتر" لم يتم التحقق من هوية صاحبه، "يتكهن" بأن عدد موظفي "تيسلا" سيزيد خلال 12 شهراً مقبلة.

وكان ماسك وجّه قبل يومين رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى المديرين التنفيذيين للشركة، اطلعت عليها "رويترز"، جاء فيها أن لديه "شعوراً سيئاً للغاية" في شأن الاقتصاد وعليه تقليص نحو عشرة في المئة من الوظائف بالشركة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي رسالة بريد إلكتروني أخرى للموظفين، الجمعة، كتب ماسك أن "تيسلا" ستخفض عدد الموظفين الذين يتقاضون رواتب عشرة في المئة، إذ أصبحت الشركة "مكتظة بالموظفين في العديد من المجالات"، لكنه قال إن "عدد العاملين بالساعة سيرتفع".

وتراجعت أسهم "تيسلا" 9.2 في المئة عند الإغلاق، الجمعة.

وأظهر إفصاح قدّمته "تيسلا" للهيئات التنظيمية الأميركية، أنه كان لدى الشركة والوحدات التابعة لها قرابة 100 ألف موظف بنهاية 2021.

وقبل رسائله بالبريد الإلكتروني في شأن مستويات التوظيف، وجّه ماسك في رسالة إلكترونية إلى موظفي "تيسلا"، الأربعاء، إنذاراً نهائياً بالعودة إلى المكتب لمدة لا تقل عن 40 ساعة في الأسبوع. وكتب أن عدم القيام بذلك سيُعدُّ استقالة.

من ناحية أخرى، قال ماسك، الخميس، إن يوم الذكاء الاصطناعي الخاص بـ"تيسلا" قد تأجّل إلى 30 سبتمبر (أيلول)، مضيفاً أن نموذجاً أولياً لـ"أوبتيماس"، وهو روبوت بشري يمثل أولوية بالنسبة إلى الشركة، قد يكون جاهزاً بحلول ذلك الوقت، ويمكن إطلاقه العام المقبل.

اقرأ المزيد