Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توقيف جنود من الحرس الإيرلندي بتهم مخدرات قبيل اليوبيل الملكي

أعلنت وزارة الدفاع أنهم رهن التحقيق ولن يشاركوا في عروض الاحتفالات

من المتوقع أن تشارك الكتيبة الأولى من الحرس الإيرلندي في الموكب الاستعراضي لليوبيل البلاتيني (رويترز)

أكدت وزارة الدفاع البريطانية أنه تم توقيف ستة جنود من الحرس الإيرلندي وأحد الجنود القدامى في حرس كولدستريم القديم (Coldstream Guardsman) بعد الاشتباه فيهم بترويج مخدرات وتبييض أموال.

وجرى اعتقال المشتبه فيهم يوم الاربعاء بعد تنفيذ مداهماتٍ في هامشاير وبيركشاير ونورث ويلز وإيرلندا الشمالية بحسب ما أفادت التقارير.

وتأتي هذه التوقيفات قبيل أيام من الاحتفال باليوبيل البلاتيني [لاعتلاء العرش] لجلالة الملكة إذ من المتوقع أن تشارك الكتيبة الأولى من الحرس الإيرلندي في الموكب الاستعراضي، المعروف أيضاً باسم Trooping the Color الذي سيُقام في 2 يونيو (حزيران) المقبل.

بيد أنّ وزارة الدفاع أعلنت بأنّ أحداً من الأشخاص الذين يجري التحقيق معهم لن يشارك في العروض الاحتفالية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأصدرت وزارة الدفاع بياناً صحافياً جاء فيه "في إطار عملية مدروسة ومخطط لها، قامت الشرطة العسكرية الملكية بتوقيف ستة جنود في الحرس الإيرلندي وأحد الجنود القدامى في حرس كولدستريم في أنحاء المملكة المتحدة على خلفية الاشتباه فيهم في التآمر لترويج المخدرات وجرائم إقراض الأموال وغسيل الأموال. لن يشارك أحد من الجنود الذين يخضعون للتحقيق في الاستعراضات الاحتفالية بمناسبة اليوبيل البلاتيني لجلالة الملكة. إنّ الجيش لا يتهاون مع أيّ نوع من السلوك غير القانوني أو الاحتيالي. وبما أنّ المسألة تخضع حالياً لتحقيق مستقلّ من قبل الشرطة العسكرية الملكية، من غير المناسب التعليق أكثر على الأمر".

ولم يصدر أيّ تعليق عن قصر باكينغهام.

يُشار إلى أنّ الحرس الإيرلندي كان الوحدة الأكثر نشاطاً من الناحية التشغيلية في الجيش البريطاني خلال السنوات الأخيرة.

وفي هذا السياق، صرّح مصدر في مونس باراكس في ألديرشوت في هانتس حيث يقع مقرّ الكتيبة الأولى لصحيفة "ذي صن" The Sun، "دخلت الشرطة كما لو أنها إدارة مكافحة المخدرات من خلال خلع الأبواب. لم يكن هنالك أي تحذير. أُبلغنا بأنّهم كانوا يخططون للعملية منذ أشهر. لم يشمل ذلك المقرّ وحسب، بل قاموا بتفتيش منازل الجنود خارج المقرّ أيضاً. شكّل كلّ ذلك صدمة هائلة".

*نشر في اندبندنت بتاريخ 27 مايو 2022

المزيد من منوعات