Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

النيابة العامة المصرية تسرد تفاصيل وفاة مرسي

تحفظت على الكاميرات في قاعة المحكمة وطلبت الاستماع لأقوال الموجودين لحظة الوفاة

الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي أثناء خطاب له في القاهرة عام 2012 (أ ف ب)

أصدرت النيابة العامة المصرية بيانا عن تفاصيل وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي العياط.

وجاء في البيان أن النيابة العامة تلقت إخطارا بوفاة مرسي أثناء حضوره جلسة المحاكمة في القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر.

وأشارت إلى أنه "أثناء المحاكمة وعقب انتهاء دفاع المتهمين الثاني والثالث من المرافعة، طلب المتوفى الحديث فسمحت له المحكمة بذلك، حيث تحدث لمدة خمس دقائق وعقب انتهائه من كلمته رفعت المحكمة الجلسة للمداولة".

وأضاف البيان أنه "أثناء وجود المتهم محمد مرسي العياط وباقي المتهمين بداخل القفص سقط أرضا مغشيا عليه حيث تم نقله فورا للمستشفى وتبين وفاته".

ولفتت النيابة في بيانها إلى أنه قد "أشار التقرير الطبي المبدئي بعد توقيع الكشف الطبي الظاهري عليه وجد أنه لا ضغط ولا نبض ولا حركات تنفسية، وحدقتا العينيين متسعتان غير مستجيبتين للضوء والمؤثرات الخارجية، وقد حضر للمستشفى متوفيا في تمام الساعة الرابعة وخمسين دقيقة مساء (بتوقيت القاهرة)، وقد تبين عدم وجود إصابات ظاهرية حديثة لجثمان المتوفى".

وأشار البيان إلى أن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أمر بانتقال فريق من أعضاء النيابة العامة بنيابة أمن الدولة العليا ونيابة جنوب القاهرة الكلية لإجراء المناظرة لجثة المتوفى والتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بقاعة المحكمة وقفص المتهمين وسماع أقوال الموجودين معه في ذلك الوقت.

كما أمرت النيابة العامة بالتحفظ على الملف الطبي الخاص بعلاج المتوفى وندب لجنة عليا من الطب الشرعي برئاسة كبير الأطباء الشرعيين ومدير إدارة الطب الشرعي لإعداد تقرير طب شرعي بأسباب الوفاة تمهيدا للتصريح بالدفن، وأكد البيان على أنه سوف توالي النيابة العامة إصدار البيانات في هذا الخصوص في حينه

المزيد من العالم العربي