Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فاراج يعاني "التجاهل" على "تويتر" ويلقي باللوم على خوارزمية المنصة

الرئيس السابق لحزب "بريكست" يناشد إيلون ماسك إعادة إحياء شعبية ما ينشره من تغريدات  

يبدو أن الحظ العاثر لأحد أبرز المروجين لحملة "بريكست" يتزامن تماماً مع مفعول خروج بريطانيا من السوق الموحدة (رويترز)

أعلن نايجل فاراج الرئيس السابق لـ"حزب بريكست" (الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي) أن حسابه على "تويتر" لم يسجل أي متابع إضافي، مشيراً إلى أن التفاعل مع ما ينشره من تغريدات وصل إلى "أدنى مستوياته على الإطلاق".

زعيم "حزب استقلال المملكة المتحدة" United Kingdom Independence Party (Ukip) السابق (حزب يميني شعبوي رفض بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، تحول إلى حزب "إصلاح المملكة المتحدة" Reform UK)، ألقى باللوم في عدم الاهتمام الذي يحظى به التعبير عن أفكاره، على "خوارزمية" الشبكة الاجتماعية، التي اعتبر أنها بطريقة ما تعاقبه.

وتأتي تعليقات السياسي البريطاني في الوقت الذي اشترى فيه الملياردير الأميركي إيلون ماسك (أغنى أثرياء العالم بثروة صافية تقدر بنحو 273.6 مليار دولار، يعود الفضل الأكبر في جمعها إلى حصته في شركة "تيسلا" للسيارات الكهربائية) موقع "تويتر"، لقاء 44 مليار دولار أميركي (35 مليار جنيه إسترليني)، وأكد أنه سيحمي حرية التعبير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال فاراج في منشور له على شبكة التواصل الاجتماعي: "كنت لأعوام أحظى شهرياً بنحو 30 ألف متابع جديد لحسابي على "تويتر"، وكانت معظم تغريداتي تحوز ما يزيد على 5 آلاف إعادة تغريد. أما الآن، فإن نسبة نمو الحساب كانت معدومة لمدة 18 شهراً، فيما بلغت مشاركة التغريدات أدنى مستوى لها على الإطلاق. وهذا الوضع نفسه ينسحب على آلاف من الأشخاص الآخرين".

ورأى أن خوارزمية محرك "تويتر" باتت الآن في حاجة للتغيير- وهذا التغيير يجب أن يكون سريعاً!"

وفيما أقر فاراج بـ"احتمال أن يكون ما نشره مملاً حقاً وأن ليس لديه أي شيء مثير للاهتمام يقوله، ولا أفكار جديدة على الإطلاق"، إلا أنه استدرك ضاحكاً: "لا أعتقد في الحقيقة أن هذا هو واقع الحال".

يبدو أن الحظ العاثر لأحد أبرز المروجين لحملة "بريكست" على مدى 18 شهراً اكتسب خلالها متابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، يتزامن تماماً مع مفعول خروج بريطانيا من السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي في مطلع عام 2021.

واشتكى فراج أيضاً في مقطع فيديو مرفق بتغريدة له، من أن "أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في شبكة ’تويتر‘" نعته بـ"الحثالة"، في محادثة مع أحد أصدقائه السياسيين الذي أبلغه بالأمر.

وأضاف مشككاً: "لا أعلم مدى صدقية منصة حرية التعبير"، مشيراً إلى أنه يأمل في أن يقوم المالك الجديد السيد ماسك بمعالجة الوضع وتصحيحه.

© The Independent

المزيد من منوعات