Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فيلم مصاصي الدماء "موربيوس" تصدّر شباك التذاكر في أميركا الشمالية

يروي فظائع عالِم يعاني مرضاً عضالاً ولم يعد قادراً على منع نفسه من القتل لشرب دماء ضحاياه

يلوح الممثل الأميركي جاريد ليتو للجماهير عند وصوله لحضور العرض الأول لفيلم "موربيوس" في مدريد (أ ف ب)

تصدّر فيلم "موربيوس" الضخم الإنتاج الذي يشكل أحدث أعمال عالم "مارفل" للأبطال الخارقين، شباك التذاكر في صالات أميركا الشمالية فور انطلاق عروضه خلال نهاية الأسبوع، على ما بيّنت تقديرات نشرتها، الأحد الثالث من أبريل (نيسان)، شركة "إكزيبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وحقق الفيلم الذي يتولى بطولته جاريد ليتو إيرادات بقيمة 39.1 مليون دولار من الجمعة إلى الأحد في الولايات المتحدة وكندا.

فظائع العالِم

ويروي الفيلم فظائع العالِم الدكتور مايكل موربيوس الذي يعاني مرضاً عضالاً، وتحوّل مصاص دماء رغماً عن إرادته بعدما حقن نفسه بمصل مركّب من الحمض النووي للخفافيش، فلم يعد قادراً على منع نفسه من القتل لشرب دماء ضحاياه.

إلا أن ديفيد غروس من مؤسسة "فرنشايز إنترتينمنت ريسيرتش" للأبحاث المتخصصة في التحليلات المتعلقة بالصناعة السينمائية رأى أنها "بداية هزيلة لإطلاق سلسلة أفلام عن بطل خارق جديد، وفقاً لمعايير "مارفل" الاستثنائية"، وذكّر بأن "أفلاماً سابقة كانت تحقق لدى انطلاقها إيرادات تراوح بين 70 و80 مليون دولار".

وتراجع "ذي لوست سيتي" الذي احتل الصدارة لدى بدء عرضه، الأسبوع الفائت، إلى المركز الثاني، إذ حقق الفيلم الذي تمتزج فيه الحركة بالكوميديا الرومانسية ويتولى دورَي البطولة فيه كل من ساندرا بولوك وتشانينغ تايتم، إيرادات بلغت 14.1 مليون دولار.

"باتمان"

وجاء في المرتبة الثالثة فيلم آخر عن الخفافيش هو "باتمان"، وحقق شريط مغامرات "الرجل الوطواط" الذي يؤدي دور البطل المقنّع فيه الممثل البريطاني روبرت باتينسون، إيرادات بلغت 10.8 مليون دولار في أسبوعه الخامس على الشاشات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واحتفظ "أنتشارتد" بالمركز الرابع، وبلغت عائدات الفيلم المستوحى من لعبة فيديو واسعة الشعبية تنتجها "سوني"، ويؤدي فيه توم هولاند دور صائد كنوز، 3.6 مليون دولار بعد سبعة أسابيع في دور السينما.

"جوجوتسو كايسن 0"

كذلك بقي في المرتبة الخامسة فيلم الرسوم المتحركة "جوجوتسو كايسن 0" مع عائدات بلغت مليوني دولار في أسبوعه الثالث، ويتناول هذا الفيلم الذي أنتجته شركة "كرانتشيرول - فونيمشن" صراع شاب مع الأرواح الشريرة.

وفي ما يأتي الأفلام المتبقية في قائمة الأعمال الـ 10 الأولى على شباك التذاكر الأميركي الشمالي:

6-"آر آر آر" (1.6 مليون دولار).

7-"سبايدر-مان: نو واي هوم" (1.4 مليون دولار).

8-"دوغ" (1.3 مليون دولار).

9-"إكس" (1.02 مليون دولار).

10-"إيفريثينغ إيفريوير أول آت وانس" (1.01 مليون دولار).

اقرأ المزيد

المزيد من سينما