Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" اخترقت مستوى 47 ألف دولار وسط انتعاش التداولات

تجمدت العملة المشفرة في نطاق ضيق منذ قيام "الاحتياطي الفيدرالي" والبنوك المركزية الأخرى بإلغاء بعض إجراءات التحفيز

بدأت "بيتكوين" وغيرها من العملات المشفرة الارتفاع بشكل مطرد هذا الشهر جنباً إلى جنب مع الزيادات الأوسع في الأسهم الأميركية (رويترز)

سيطر اللون الأخضر على منصات تداول العملات الرقمية المشفرة التي سجلت ارتفاعات كبيرة خلال الساعات الماضية بقيادة "بيتكوين" التي اخترقت مستوى 47 ألف دولار للمرة الأولى منذ بداية تعاملات العام الحالي.

ووفق وكالة "بلومبيرغ"، فقد تجمدت العملة المشفرة في نطاق ضيق منذ قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية الأخرى بإلغاء بعض إجراءات التحفيز التي وضعت للتعامل مع وباء كورونا، وهو ما يعني ضمنياً، وجود نقود أقل لتوجيهها نحو الأصول ذات المخاطر العالية، بما في ذلك العملات المشفرة، إضافة إلى ذلك، خضعت العملات المشفرة للتدقيق وسط تكهنات بإمكان استخدامها للالتفاف على العقوبات المفروضة على روسيا، على الرغم من رفض عديد من المحللين هذا الادعاء.

ومع ذلك، بدأت "بيتكوين" وغيرها من العملات المشفرة بالارتفاع بشكل مطرد هذا الشهر جنباً إلى جنب مع الزيادات الأوسع في الأسهم الأميركية. كما قفزت التدفقات الاستثمارية الجديدة لصناديق العملات المشفرة إلى أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر، الأسبوع الماضي، حيث قادت الصناديق الأوروبية الزخم.

وكانت القفزة التي لوحظت في تقرير "كوين شيرز"، بمثابة انعكاس للاتجاه الأخير الذي شمل أسبوعين مُتتاليين من التدفقات الخارجية. وجاء الانعكاس مع ارتفاع سعر "بيتكوين"، أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، بنسبة 14 في المئة، الأسبوع الماضي، وهو أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل (نيسان) الماضي.

562.8 مليار دولار إجمالي مكاسب السوق

على صعيد التداولات، ومنذ بداية تعاملات شهر مارس (آذار) الحالي، وحتى تعاملات اليوم، قفزت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 35.4 في المئة رابحة نحو 562.8 مليار دولار، وذلك بعد أن صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1586.7 مليار دولار في بداية تعاملات مارس، إلى نحو 2149.5 مليار دولار في تعاملات اليوم، وهو أعلى مستوى للسوق منذ تداولات بداية العام الحالي.

وفي صدارة العملات الرقمية جاءت عملة "بيتكوين"، وخلال تداولات مارس الحالي، قفزت بنسبة 37 في المئة رابحة نحو 12811 دولار، وذلك بعد أن قفز سعرها من مستوى 34702 دولار في بداية تعاملات الشهر، إلى نحو 47513 دولاراً في تعاملات اليوم، كما قفزت قيمتها السوقية المجمعة بنسبة 34.2 في المئة رابحة نحو 230.2 مليار دولار بعد أن ارتفعت من مستوى 672.4 مليار دولار إلى نحو 902.8 مليار دولار، مستحوذة على نحو 42 في المئة من إجمالي الحصة السوقية المجمعة، كما حصدت نحو 41.6 في المئة من إجمالي مكاسب السوق.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب بنسبة 46.4 في المئة رابحة نحو 1080 دولار، وذلك بعد أن ارتفع سعرها من مستوى 2325 دولاراً إلى نحو 3405 دولارات، كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 43.7 في المئة رابحة نحو 124.4 مليار دولار، بعد أن ارتفعت قيمتها المجمعة من مستوى 284.7 مليار دولار إلى نحو 409.1 مليار دولار، لتستحوذ على نحو 19.03 في المئة من إجمالي السوق، كما استحوذت على نحو 22.1 في المئة من إجمالي مكاسب السوق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 81.57 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 3.79 في المئة.

وفي وقت حلت فيه عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة واحد في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 7.5 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 43536 دولاراً، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 71.95 مليار دولار، لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.34 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وجاءت عملة "يو أس دي" في المركز الخامس، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، في وقت استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 51.87 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.41 في المئة.

"كاردانو" تسجل مكاسب أسبوعية قياسية

وسجلت عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السادس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها ثلاثة في المئة مقابل ارتفاع بنسبة 1.2 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.874 دولار، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 42.14 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.96 في المئة.

أما عملة "كاردانو" التي حلت في المركز السابع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 29.2 في المئة مقابل مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 3.2 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 1.21 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 40.93 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.90 في المئة.

وجاءت عملة "تيرا" في المركز الثامن، وسجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 10 في المئة مع ارتفاع بنسبة 8.4 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 102.93 دولاراً، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 36.7 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.70 في المئة.

وفي وقت جاءت فيه عملة "سولانا" في المركز التاسع، فسجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 22 في المئة مع ارتفاع بنسبة 2.2 في المئة خلال الساعات الماضية لتستقر في تعاملاتها الأخيرة، عند مستوى 111 دولاراً، كما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 36.2 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.68 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وحلت عملة "إي في إي إكس" في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وفي وقت سجلت فيه العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 3.2 في المئة، فقد سجلت ارتفاعاً أسبوعياً بنسبة 5.2 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 9361 دولاراً، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 25 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.16 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية