Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تستهدف بطاريات دفاع جوي في سوريا بعد تعرضها لإطلاق صاروخ

دمشق تتحدث عن مقتل جندي وإصابة خمسة ووقوع خسائر مادية في "هجوم إسرائيلي"

قال الجيش الإسرائيلي، إنه هاجم بطاريات صواريخ في سوريا، اليوم الأربعاء، بعد إطلاق صاروخ مضاد للطائرات باتجاه إسرائيل خلال ما أفاد التلفزيون السوري بأنها ضربة استهدفت في وقت سابق مواقع في محيط دمشق.

ورفض متحدث عسكري التعليق على التقرير السوري عن هجوم إسرائيلي أولي بالقرب من العاصمة السورية. وتحدث التلفزيون السوري نقلاً عن مصدر عسكري عن مقتل جندي وإصابة خمسة ووقوع خسائر مادية في "هجوم إسرائيلي".

لكن الجيش الإسرائيلي قال، إنه نفذ ضربة مضادة في سوريا رداً على إطلاق صاروخ مضاد للطائرات. وأضاف أن الصاروخ تسبب في إطلاق صفارات الإنذار في أجزاء من إسرائيل والضفة الغربية المحتلة قبل أن ينفجر في الجو.

وقال الجيش على "تويتر"، "عقب إطلاق صاروخ مضاد للطائرات في وقت سابق الليلة، هاجمت قوات الدفاع الإسرائيلية راداراً وبطاريات صواريخ أرض- جو أُطلقت على طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتحدث التلفزيون السوري في وقت سابق عن إسقاط الدفاعات الجوية السورية عدداً من الصواريخ الإسرائيلية في سماء دمشق.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن "انفجارات عنيفة دوت في مدينة دمشق ومحيطها"، نتيجة ضربات "إسرائيلية" قال، إنها استهدفت "مواقع عسكرية".

وذكرت وكالة "سانا" التابعة للنظام السوري، أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ إسرائيلية و"أسقطت بعضها". وأضافت أن الصواريخ أطلقت من اتجاهين "جنوب شرقي بيروت" ومن اتجاه "الجولان"، واستهدفت مواقع في محيط دمشق.

وخلال السنوات الماضية، شنت إسرائيل عشرات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة بشكل خاص مواقع للجيش السوري ومواقع إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، إلا أنها تكرر أنها ستواصل التصدي لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري قرب حدودها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار