Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

 لقب قاري ليس كافيا... الزمالك المصري يُقيل مدربه كريستيان غروس عقب التعادل في الدوري

رئيس النادي يطالبه بالمغادرة... ويعيد تعيين خالد جلال بديلا عنه

المدير الفني السابق لنادي الزمالك كريستيان غروس (رويترز)

تعادلٌ وحيدٌ ببطولة الدوري المصري للمدرب السويسري كريستيان غروس كان كفيلاً برحيله عن تدريب فريق الزمالك المصري بعد أيام من تتويجه ببطولة الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان المغربي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

غروس، المدرب الذي جلب أول بطولة أفريقية لنادي الزمالك بعد غيابها قرابة الـ16 عاماً، وصفه رئيس النادي بـ"الفاشل والعنيد"، ولم يُجدد عقده الذي انتهى بنهاية شهر مايو (أيار) الماضي.

فعقب تعادل الزمالك أمام نظيره الإنتاج الحربي بهدف لكل منهما ضمن منافسات الجولة الـ30 من بطولة الدوري، طلب رئيس النادي وهو في مدرجات الملعب من مدير الكرة بالفريق "نجله" أمير مرتضى إخبار المدير الفني السويسري بمغادرة النادي.

غروس جمع أوراقه ومتعلقاته بغرفة خلع الملابس، واستقل سيارته برفقة معاونيه الأجانب، ولم يغادر في الحافلة مع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني المصري.

تعادل الزمالك جعله يصعد للنقطة 67 بعد 30 مباراة خاضها بفارق 3 نقاط عن نظيره بيراميدز، الوصيف الذي أنهى مبارياته، و7 نقاط عن الأهلي، المتصدر بعد خوضه 32 جولة ويتبقى له مباراتان، الأخيرة أمام الزمالك، وهو الأمر الذي رآه رئيس النادي تعثراً في مشوار الفريق ببطولة الدوري الذي كان يُمكن لفريقه حسمها منذ أكثر من شهر مضى حين كان فارقاً بصدارة الدوري بـ7 نقاط.

ولكن غروس، الذي سبق ودرب فريق توتنهام الإنجليزي، قال في تصريحات صحافية سابقة له "إنه سعيد بأجواء التنافسية ببطولة الدوري المصري، فهي تجعلها رائعة، والتتويج باللقب لن يكون سهلاً".

وفي تصريحات تلفزيونية لرئيس الزمالك أعلن إعادة مدرب فريقه السابق خالد جلال لقيادة الفريق خلال الجولات المقبلة في بطولة الدوري.

خالد جلال، سبق وتولى تدريب الزمالك لمدة شهرين خلال الفترة من أبريل (نيسان) حتى يونيو (حزيران) 2018؛ حيث توّج الفريق ببطولة كأس مصر.

ولكن رئيس الزمالك لم يعتمد عليه في الموسم التالي (2018 ــ 2019)، ورحل خالد جلال لتدريب نادي الشعلة بالدرجة الثانية في الدوري السعودي في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 قبل أن يعتذر في فبراير (شباط) 2019 عن عدم استكمال مشواره.

وحينها رغب رئيس الزمالك جعله مساعداً لغروس، ولكن المدرب السويسري وخالد جلال نفسه رفضا الأمر، إذ يريد الأخير الاستمرار كرجل أول بعدما قضى فترة كمدرب مساعد في الجهاز الفني للبرتغالي إيناسيو، الذي قاد الزمالك خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) 2017 حتى توليه تدريب الفريق في العام ذاته.

ومع "الشعلة" قاد خالد جلال الفريق في 13 مباراة؛ وفاز في مباراتين، وتعادل في 4، وهُزم في 7 مباريات، بينما قاد السويسري كريستيان غروس الزمالك في 53 مباراة؛ وفاز في 31 لقاءً، وتعادل في 15، وهُزم في 7، وتوّج ببطولة الكونفيدرالية.

ولا يُعد كريستيان غروس أول مدير فني يرحل عن صفوف الزمالك الذي عُرف عن رئيسه تغييره المستمر للمدربين، فلم يستمر أي مدير فني مع الفريق لمدة موسم كامل طوال رئاسته للقلعة البيضاء.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة