Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إنجلترا تعلن قائمتها لنهائيات دوري الأمم الأوروبية مع ضم هاري كين واستبعاد كيران تريبير

قلص غاريث ساوثغيت المدير الفني لمنتخب الأسود الثلاثة مجموعته الأولية المكونة من 27 لاعباً

غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي (رويترز)

أعلنت إنجلترا قائمتها لنهائيات دوري الأمم الأوروبية الشهر المقبل، مع ضم قائد الفريق هاري كين بعد تعافي مهاجم توتنهام بنجاح من إصابة في الكاحل.

وقلص غاريث ساوثغيت قائمته الأولية، التي كانت تضم 27 لاعباً، حيث استبعد زميلي كين، كيران تريبير وهاري وينكس، وكذلك ثنائي ساوثامبتون جيمس وارد بروز وناثان ريدموند.

وبدأ الفريق استعداداته لنصف النهائي أمام هولندا في "سانت جورج بارك"، بينما من المقرر أن ينضم إليه اللاعبون المشاركون في نهائي دوري أبطال أوروبا بين توتنهام وليفربول المقرر الأسبوع المقبل.

وقال ساوثغيت "لدينا لاعبون مثيرون ولذلك فاختيار الفريق أمر صعب حقاً لأن لدينا الكثير من المواهب، وذلك ليس فقط في التشكيل الذي اخترناه، بل في منتخب  تحت 21 سنة أيضاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"كانت هناك بعض القرارات الصعبة التي اتخذناها، ومن الواضح أننا نعاني بعض الشيء مع كثرة اللاعبين المشاركين في دوري أبطال أوروبا، لكننا متحمسون للغاية تجاه هذه التشكيلة واللاعبين المحيطين بها".

"هذا يُشبه التحضير لكأس العالم لأن الناس وصلوا في أوقات مختلفة اعتماداً على ما إذا كانوا قد أنهوا موسمهم في الدوري أو لعبوا في كأس الاتحاد الإنجليزي أو لعبوا في دوري أبطال أوروبا، وهذا ما حدث في العام الماضي، لذا اعتدنا على العمل مع المجموعة بهذه الطريقة".

"الشيء الجميل هو أن تحصل على دفعة أخرى من الطاقة مع وصول كل مجموعة – ففي يوم الاثنين وصل رحيم ستيرلينغ وكايل ووكر وجون ستونز وجادون سانشو للمرة الأولى، وهذا يرفع التدريبات إلى مستوى آخر، فالجميع متحمسون بالانضمام إلى بعضهم البعض مجدداً، وهذا ما سيحدث مرة أخرى في الأسبوع المقبل".

وفسر ساوثغيت قراره باستبعاد تريبير ووينكس ووارد براوز وريدموند، مضيفاً "بعض اللاعبين الذين حققوا نجاحات جيدة لهذا الموسم، مثل جيمس وارد براوز وناثان ريدموند، سيبقون معنا لهذه الفترة للتدريب، لأنه على الرغم من أننا خفضنا عدد الفريق إلى 23، إلا أنه لا يزال أمامنا أسبوعين لتخطي مباراتين نهائيتين كبيرتين".

"هاري وينكس لاعب نحبه بالفعل، لكن الأمر صعب حيث لم يلعب لمدة شهرين ولم نتمكن من رؤيته في التدريب، فقد عاد للتدريب مع سبيرز ، وقد يشارك في نهاية الأسبوع ولكننا لم نره حتى قبل يومين من المباراة".

"لذلك لأننا نمتلك لاعبي وسط آخرين إما معنا أو ممن يلعبون بانتظام، فقد كان هذا هو التفكير الوحيد وراء هذا القرار، ولا يزال بإمكان هاري أن يأتي إلى هذا المزيج، وقد حقق أداءً جيداً بالنسبة لنا كلما لعب مع إنجلترا، لذلك نحن نحب هذا اللاعب".

"بالطبع كان لكيران تريبير تأثير كبير، فقد قدم كأس العالم بشكل رائع، وكان عضواً قيماً في فريقنا وله مكانة كبيرة معنا، ويمتلك شغفا حقيقيا باللعب مع منتخب إنجلترا، لكن ترينت وكايل أنهيا الموسم بقوة، لذلك كنا في موقف منافسة حقيقية على هذا المركز وهذا قرار صعب".

التشكيل الكامل

بيكفورد (إيفرتون)​​، ووكر (مان سيتي)، روز (توتنهام)، ديير (توتنهام)، ستونز (مان سيتي)، ماغوير (ليستر سيتي)، لينغارد (مان يونايتد)، هندرسون (ليفربول)، كين (توتنهام)، ستيرلينغ (مان سيتي)، سانشو (بوروسيا دورتموند)، غوميز (ليفربول)، بوتلاند (ستوك سيتي)، تشيلويل (ليستر سيتي)، كين (إيفرتون)، رايس (وست هام)، ديلف (مان سيتي)، باركلي (تشيلسي)، راشفورد (مان يونايتد)، آلي (توتنهام)، ويلسون (بورنموث)، ألكساندر أرنولد (ليفربول)، هيتون (بيرنلي).

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة