Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وزراء "غاضبون" يرفضون خطة جاويد لحظر التدخين خارج الحانات

وجه وزير الإسكان والمجتمعات الجديد مايكل غوف ضربة قاتلة لرغبة وزير الصحة

محاولة جاويد منع التدخين خارج الحانات والنوادي قوبلت بغضب وزاري (رويترز)

قوبلت محاولة وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد منع التدخين خارج الحانات والنوادي، بشجب وزراء الحكومة "الغاضبين".

ضربة قاتلة

ووجه وزير الإسكان والمجتمعات الجديد مايكل غوف، ضربة قاتلة لخطة وزير الصحة عندما أصر على أن السلطات المحلية لن تكون قادرة أبداً على مراقبة الحظر، وحذر الوزراء من أن هذه الخطوة ستكون ضربة للحانات التي أصابتها جائحة كورونا بالشلل.

والسياسة التي أوصت بها فرقة عمل تعزيز الصحة الحكومية، كانت ستحظر التدخين مباشرة خارج الأماكن مثل الحانات والمطاعم.

فريق العمل

وكان رئيس الوزراء بوريس جونسون ومات هانكوك سلف جاويد، من بادرا إلى إنشاء فريق العمل المعني بهذه المسألة من أجل تحسين صحة الأمة وتعزيز الرفاهية على المستويين العقلي والنفسي وتعزيز ممارسة الرياضة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

حساسية بالغة

وأورد موقع "ذا صن" البريطاني أن المصادر الصحية أصرت على أن الوزير جاويد لم يكن يدفع بهذه السياسة قدماً، ولكن الوزراء أبدوا حساسية بالغة، وقال مصدر حكومي، إن الاقتراح لن يدخل حيز التنفيذ بالتأكيد وإنها "فكرة سيئة" لانتزاع الحرية ووضع "مزيد من القيود على الأعمال التجارية".

غير مبرر

وقال سايمون كلارك، مدير مجموعة "فورست" للمدخنين، "إن حظر التدخين على الأرصفة غير مبرر أبداً ولا دليل على أن التدخين في الخارج يمثل خطراً كبيراً على غير المدخنين"، وأضاف أن هذا (فرض قيود جديدة) "لا حاجة لقطاع الضيافة إليه، وهو يحاول التعافي من الوباء. فالقواعد الإضافية قد تحول دون عودة الزبائن (إلى هذه المرافق)".

المزيد من دوليات