Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفد أميركي يجري مباحثات مع ممثلين من "طالبان"

الحركة أبدت انفتاحها على التعامل مع المجتمع الدولي في شأن توفير الوصول الكامل للتعليم

عناصر من حركة "طالبان" في كابول (أ ف ب)

قالت وزارة الخارجية الأميركية، إن وفداً من الولايات المتحدة، برئاسة الممثل الخاص المعني بأفغانستان توماس ويست، أجرى محادثات مع ممثلي كبار من حركة "طالبان" الأفغانية في الدوحة يومي الاثنين والثلاثاء.

وقالت الخارجية الأميركية في بيان، الثلاثاء، إن الجانبين ناقشا استجابة المجتمع الدولي للأزمة الإنسانية في أفغانستان، وتعهد الوفد الأميركي مواصلة دعم جهود الأمم المتحدة للتعامل مع الموقف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الوزارة، إن المسؤولين الأميركيين عبروا عن "قلقهم العميق حيال مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان، وحثوا "طالبان" على حماية حقوق جميع الأفغان، والتمسك بسياستها للعفو العام وتنفيذها، واتخاذ المزيد من الخطوات نحو تشكيل حكومة تشمل وتمثل جميع الأطراف".

وحث المسؤولون الأميركيون "طالبان" على تنفيذ تعهد بتوفير الوصول إلى التعليم في جميع أنحاء البلاد على جميع المستويات للنساء والفتيات.

وقالت الخارجية الأميركية، "أبدت "طالبان" انفتاحها على التعامل مع المجتمع الدولي في شأن توفير الوصول الكامل للتعليم، ورحبت بالجهود المبذولة للتحقق من التقدم ومتابعته لإلحاق النساء والفتيات بالمدارس على جميع المستويات".

وأضافت أن الوفد الأميركي ضم ممثلين من الاستخبارات ووزارة الخزانة والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بينما شارك على الجانب الأفغاني "محترفون تكنوقراط".

المزيد من الأخبار