Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خلاف حول نقل جدارية بانكسي "أطيب التمنيات" من ويلز إلى إنجلترا

اكتُشف العمل الفني للمرة الأولى في عام 2018

 "الحب في الأجواء" لبانكسي في مزاد نيويوركي (أ ف ب)

 أثار قرار نقل جدارية لفنان الغرافيتي الشهير "بانكسي" من ويلز إلى إنجلترا خلافاً حول الجهة التي تتحمل مسؤولية ذلك.

وتم اكتشاف العمل الفني الذي يحمل عنوان " Season's Greetings" أي أطيب الأمنيات في موسم الأعياد، على أحد جوانب مرآب تابع لعامل في قطاع الحديد في بورت تالبو في عام 2018.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلن المجلس المحلي، أخيراً، أن العمل الفني سيُنقل إلى خارج البلدة الواقعة في ويلز وستُعرض الجدارية كجزء من معرض يُقام في بيتربورو.

وبحسب ما كشفت قناة "بي بي سي" الإخبارية، قال المالك [صاحب المرآب] جون براندلر، إن قرار التنازل عن الجدارية "فُرض عليه قسرياً" بطلب من المجلس البلدي.

وتشمل الجدارية جهتين من حائط المرآب وتصور طفلاً محاطاً بما يشبه الثلج المتساقط من جهة ونار مشتعلة تنفث الرماد من جهة أخرى.

وكان سبق لبراندلر أن دفع "مبلغاً كبيراً" للحصول على العمل الفني هذا في عام 2019 ونُقلت الجدارية إلى متجر خالٍ في منطقة تير أورساف على نفقة حكومة ويلز حيث يسع الجمهور [عامة الناس] مشاهدتها.

ويوم الخميس 18 نوفمبر (تشرين الثاني) أعلن متحدث من مجلس نيث بورت تالبو أن العمل الفني سيُنقل من البلدة بالتزامن مع الانتهاء من إجراءات لعرضه في متجر "بوبل" Pobl في 14 يناير (كانون الثاني).

وقال المتحدث باسم المجلس، إن "مستقبل جدارية "Seasons Greetings" يعود اليوم بالطبع إلى السيد براندلر".

بيد أنه بحسب ما كشف براندلر لقناة "بي بي سي" الإخبارية، أصدر المجلس البلدي توجيهات له تقضي بإزالة العمل الفني بسبب "الحاجة إلى مساحة تجارية" في المنطقة. وأضاف أنه "لا يعارض أبداً" بقاء اللوحة الفنية في البلدة. وتابع قائلاً: "سواء خرجت جدارية بانكسي من ويلز ونُقلت إلى بيتربورو أو إلى مواقع عديدة أخرى أعربت عن رغبتها في الحصول عليها، فإن القرار فُرض علي بالقوة عبر المجلس. لم أبادر إلى إزالة لوحة بانكسي، بل إن المجلس هو من قام بذلك، وأتمنى لهم النجاح الكبير [التوفيق] في المساحة التجارية المنوي إقامتها في البلدة".

© The Independent

المزيد من منوعات