Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السلطات التركية تفرج عن المغني السوري عمر سليمان

الشرطة قررت الإفراج عنه لكنها تحتاج إلى تأكيد من وزارة الداخلية

المغني السوري عمر سليمان يغادر المستشفى برفقة عناصر من الشرطة التركية في 18 نوفمبر (أ ف ب)

أفرجت السلطات التركية مجدّداً، في وقت متأخر من يوم الجمعة 19 نوفمبر (تشرين الثاني)، عن المغني السوري عمر سليمان، بعد توقيفه للمرة الثانية على خلفية اتهامه بأن له صلات مع "حزب العمال الكردستاني" وحدات حماية الشعب، وفق ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت السلطات التركية أعادت، الجمعة، سليمان الذي أعلن محاميه في وقت سابق أنه تم الإفراج عنه، إلى مركز للاحتجاز في جنوب شرقي تركيا، وفق ما قال محاميه ومدير أعماله لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال المصدران إن المغني أعيد إلى مركز الاحتجاز لأن التأكيد الذي أصدرته وزارة الداخلية للإفراج عنه لم يصل إلى السلطات المحلية.

وقال المحامي رشيد تونا إن "الشرطة قررت الإفراج عنه، وأعلنت ذلك للأسرة، لكنها تحتاج إلى تأكيد من وزارة الداخلية، لم يصل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد مدير أعماله ذلك، معرباً عن أمله في الإفراج عنه "صباح السبت". ولم يعرف بعد ما إذا كانت قد وجهت إليه أي تهم.

وقد اعتقل سليمان الأربعاء في صانلي أورفه، حيث يدير مخبزاً بعد فراره من الحرب في سوريا التي بدأت عام 2011.

وترى أنقرة أن وحدات حماية الشعب، الفصيل الكردي الرئيس في سوريا، منبثقة من "حزب العمال الكردستاني" الذي تعتبره تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة "منظمة إرهابية".

ونُقل عمر سليمان، الخميس، إلى ملجأ يُستخدم كمركز احتجاز للأشخاص الذين سيتم طردهم من الأراضي التركية، بعد أن احتجز 24 ساعة في مركز الشرطة في مدينة صانلي أورفة، الواقعة على بعد نحو 50 كيلومتراً من الحدود السورية.

وقد اكتسب سليمان شهرة عالمية من خلال الجمع بين الموسيقى السورية التقليدية والإلكترونية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار