Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل مغني راب سويدي بالرصاص في ستوكهولم

"إينار" كان يخضع لتدابير أمنية بعد محاولة فاشلة لخطفه خلال 2020

فنان الراب السويدي الراحل إينار يؤدي على خشبة المسرح  (أ ف ب)

قُتل مغني الراب السويدي إينار البالغ من العمر 19 سنة وصاحب الشعبية الكبيرة في البلد الإسكندنافي، بالرصاص ليل الخميس الجمعة، على ما أعلنت وسائل إعلامية ومصادر في الشرطة السويدية التي تواجه موجة تصفيات حساب مسلحة.

وأصيب مغني الراب برصاصات عدة عند أسفل مبنى في حي هاماربي سيوستاد السكني قرب العاصمة ستوكهولم. وتلقت الشرطة بلاغاً عن إطلاق نار قرابة الساعة الحادية عشرة ليلاً (21.00 ت غ) في هذا الحي الراقي والهادئ عموماً.

وعُثر على المغني مصاباً بجروح خطرة، وتوفي في المكان على الرغم من العناية الطبية الطارئة التي تلقاها من عناصر الإغاثة، على ما أفادت الناطقة باسم شرطة ستوكهولم، تويه هاغ، وكالة الصحافة الفرنسية.

وسبق أن تعرض المغني الشاب، واسمه الحقيقي نيلس كورت إريك إينار غرونبرغ، إلى محاولة خطف العام الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجرياً على عادتها، لم تفصح الشرطة السويدية رسمياً عن هوية الضحية التي كشفت عنها وسائل إعلامية ليلاً. وأعلنت أنها فتحت تحقيقاً في جريمة القتل، وهي تستجوب شهوداً للتعرف على شخص أو أكثر يُشتبه في ضلوعهم بالحادثة.

وبدأ إينار ينشر فيديوهات له وهو يغني الراب في سن صغيرة، ونجح في تحقيق شعبية كبيرة له عام 2019 مع أغنية "كاتن إي تراكتن" (القط في الحي) التي احتلت المرتبة الأولى للأغنيات الأكثر استماعاً في السويد. وتطرق في الكثير من أغنياته إلى حياة الانحراف، متحدثاً عن المخدرات والأسلحة. وتلقى جوائز عدة في السويد التي تزخر بفناني "الهيب هوب".

كما كانت لمغني الراب الشاب خلافات علنية مع خصمه ياسين الذي أدين في يوليو (تموز) الماضي بالسجن عشرة أشهر على خلفية محاولة فاشلة لخطف إينار عام 2020، الذي كان يخضع لتدابير حماية، بحسب وسائل إعلام سويدية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار