Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرسنال يؤكد غياب هنريك مخيتاريان عن نهائي الدوري الأوروبي ضد تشيلسي

غاب لاعب خط وسط المدفعجية عن آخر رحلتين إلى أذربيجان حينما خاضت فرقه مباريات أوروبية هناك

الأرميني هنريك مخيتاريان لاعب وسط أرسنال خلال إحماء ما قبل مباراة فريقه مع توتنهام، 19 ديسمبر 2019 (رويترز)

أكد نادي أرسنال أن هنريك مخيتاريان سيغيب عن نهائي الدوري الأوروبي ضد تشيلسي بسبب التوترات الدبلوماسية بين بلاده أرمينيا ودولة أذربيجان، التي تستضيف المباراة النهائية في باكو.

وغاب لاعب خط وسط المدفعجية عن آخر رحلتين إلى أذربيجان، حينما خاض الفريق الذي يلعب له مباريات أوروبية هناك.

وعلى الرغم من إصرار أذربيجان على سلامة اللاعب، إلا أن النادي يشعر بأنه لم يكن هناك ما يكفي من الضمانات للمخاطرة، وهو ما يوجّه ضربة قوية للمدير الفني أوناي إيمري وآمال فريقه في رفع الكأس لتأمين التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وقال بيان أصدره أرسنال "نشعر بخيبة أمل شديدة لأن نعلن أن هنريك مخيتاريان لن يسافر مع الفريق لنهائي الدوري الأوروبي أمام تشيلسي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لقد بحثنا بدقة جميع الخيارات المتاحة لميكي ليكون جزءا من الفريق، لكن بعد مناقشة هذا الأمر مع ميكي وعائلته اتفقنا بشكل جماعي على أنه لن يكون معنا في هذه الرحلة".

"لقد تواصلنا مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا كي نُعرب عن قلقنا العميق بشأن هذا الموقف، حيث أن ميكي لاعب رئيسي في مسيرتنا في البطولة حتى النهاية، وهذه تُعد خسارة كبيرة لنا من منظور الفريق".

"نحن نشعر بالحزن الشديد أيضاً لأن اللاعب سيفتقد نهائي أوروبي كبير في مثل هذه الظروف، لأنه أمر نادر الحدوث في حياة أي لاعب".

"سيظل ميكي جزءا من استعداداتنا حتى نغادر إلى باكو في عطلة نهاية الأسبوع".

وعلق اللاعب أيضاً على الموقف كاشفاً عن حزنه الشديد لعدم قدرته على اللعب مع فريقه.

وقال مخيتاريان "بعد النظر في جميع الخيارات المتاحة، كان علينا اتخاذ قرار صعب جداً بالنسبة لي، بعدم السفر مع الفريق إلى نهائي الدوري الأوروبي ضد تشيلسي".

"إنه نوع من المباريات التي لا تأتي كثيراً بالنسبة لنا كلاعبين، ويجب أن أعترف بأن هذا الأمر يؤلمني جداً، أن أفقد مباراة كهذه، لكنني سأشجع زملائي في الفريق، دعونا نفوز بالكأس ونجلبها إلى أرسنال".

ويتعرض الـ"يويفا" لضغط كبير بعد قرار أرسنال، على الرغم من إصرار أذربيجان على منح اللاعب تأشيرة، كما قدّم سفير أذربيجان لدى المملكة المتحدة ضمانات بشأن سلامة اللاعب.

© The Independent

المزيد من رياضة