Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحذيرات للطيارين الأميركيين من التحليق فوق إيران وسط تصاعد التوتر في الشرق الأوسط

تأتي التوجيهات بعد إرسال واشنطن سفناً وقاذفات حربية إلى المنطقة

تحذيرات لشركات الطيران الأميركية من التحليق فوق الخليج وخليج عمان بسبب التوتر السياسي (رويترز)

تلقت شركات الطيران الأميركية تحذيرات نقلها دبلوماسيون من خطر "إساءة تحديد هوية" طائراتها أثناء التحليق فوق الخليج، وسط توترات متعاظمة بين أميركا وإيران.

وسلط إشعار صادر عن إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) في 16 مايو (أيار) الضوء على مخاطر التوترات في منطقة تعد حيوية للسفر الجوي العالمي.

وحذرت التوجيهات الطيارين الأميركيين، ودعتهم إلى توخي الحيطة عند التحليق فوق الخليج وخليج عمان، بسبب وجود "أنشطة عسكرية مكثفة وتوتر سياسي متزايد" بين الدولتين.

كانت واشنطن أرسلت سفناً عسكرية وقاذفات حربية إلى المنطقة في محاولة لحماية المصالح الأميركية والدبلوماسيين والقوات الأميركية مما أسمته العدوان الإيراني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ينطبق تحذير إدارة الطيران الفيدرالية فقط على الطائرات المسجلة في الولايات المتحدة والطيارين والناقلات الأميركية. أما المملكة المتحدة فهي لم تصدر أي تحذير مشابه.

وجاء في التحذير الأميركي أن التوترات "قد تشكل خطراً متزايداً غير مقصود على عمليات الطيران المدني الأميركية نظراً لاحتمال سوء التقدير أو سوء تحديد هوية الطائرة".

ونبهت إدارة الطيران الفيدرالية كذلك إلى احتمال التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي، "جي بي إس"، وعلى أنظمة الاتصالات في المنطقة، والذي يقولون إنه قد يحدث من دون سابق إندار.

وتوجد في المنطقة مطارات محورية كبرى، بما فيها مطار دبي الدولي، الأكثر ازدحاماً بالمسافرين على وجه المعمورة.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط