Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فيرجيل فان دايك يتمنى مبادلة جائزة أفضل لاعب في العام بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز

خسر فريق يورغن كلوب اللقب بفارق ضئيل

الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول الإنجليزي الفائز بجائزة لاعب العام (الموقع الرسمي لرابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية)

اعترف فيرجيل فان دايك بأنه يتمنَّى مبادلة جائزة أفضل لاعب في العام لكرة القدم (من رابطة اللاعبين المحترفين) بميدالية الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول.

وخسر فريق يورغن كلوب لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق ضئيل، إذ تأخر بنقطة واحدة عن حامل اللقب مانشستر سيتي.

وتصدر ليفربول جدول الدوري متفوقاً على سيتي لفترة وجيزة في اليوم الأخير، بعد أن تقدَّم في النتيجة على ولفرهامبتون واندررز، فيما كان فريق بيب غوارديولا متأخراً عن برايتون.

وسيستمر انتظار النادي للحصول على لقب الدوري المحلي للعام الثلاثين مع فوز سيتي 4-1 في ملعب "آمكس".

وحظي فان دايك بتصويت لاعبي الدوري الشهر الماضي ليصبح اللاعب الأكثر تميزاً في الموسم، لكنه سيبادل أي جائزة فردية لتغيير ترتيب الدوري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال فان دايك "إنه لشرف كبير، بل شرف عظيم، لكنني سأبادله على الفور بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز".

"إن الحصول على اعتراف بما فعلته هذا الموسم أمر جيد دائماً، خصوصاً أنني مدافع، لكن الأمر يعود إلى كل من حولي، ومن دون أي شخص آخر كان يعمل معي، فإن اللعب معي لن يكون ممكناً".

"وحتى الفريق الذي يعمل معنا خلف الكواليس في ميلوود وكل من هم حولنا مهمون للغاية".

ولم يكن هناك سبب لارتباك ليفربول في ملعب "أنفيلد" بشأن ما إذا كان برايتون متقدماً على سيتي أم لا.

فقبل وقت قصير من افتتاح غلين موراي التسجيل في ملعب "آمكس"، هتف جمهور ملعب "أنفيلد" احتفالاً بهدف برايتون، الذي لم يكن قد سُجل بعد، وقال فان دايك "لم يكن من السهل الحفاظ على التركيز، لم يكن سهلاً على الإطلاق، لكن عليك أن تكون أميناً مع نفسك، فإذا لم تفعل شيئاً فأنت تكذب على نفسك".

"عندما سجل برايتون، جنّ جنون الجماهير من الفرحة، وبالطبع فكَّرنا في أنفسنا، ما الذي يحدث؟ لا يمكنك أن تساعد في ذلك".

وتأثر ليفربول بشكل ملحوظ بعد التشويش على هدف برايتون، لكن فان دايك قال إن "تسجيل سيتي ثلاثة أهداف لم يؤثر فيه وفي زملائه في الفريق".

وقال "لم ألاحظ اللحظات التي سجل فيها سيتي، لكن كان من المستحيل عدم معرفة اللحظة التي سجل فيها برايتون، وبين الشوطين علمنا بنتيجة المباراة، لكن في الشوط الثاني لم يكن لدي أي فكرة عما حدث هناك".

"لقد فعلنا ما كان علينا القيام به، فقد كانت مباراة صعبة ضد خصم قوي هو وولفز، الذين قدموا موسماً متميزاً، وجعلوا الأمر صعباً للغاية بالنسبة إلينا، وكانت لديهم بعض الفرص الجيدة".

"لكننا أنجزنا المهمة، وأنهينا الموسم بالفوز، وبرصيد 97 نقطة، والكثير من الأشياء التي يجب أن نأخذها معنا في الموسم المقبل، يجب أن نكون فخورين جداً بذلك".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة