Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" تصل إلى حافة 40 ألف دولار للمرة الأولى منذ 6 أسابيع

سوق التشفير يتلقى دعماً من تعليقات لرئيسي "تويتر" و"تيسلا"

أسهمت التصريحات الإيجابية بدفع التحركات الصاعدة للعملات المشفرة (رويترز)

ارتفعت عملة "بيتكوين" مساء الأحد متجاوزة 39 ألف دولار للمرة الأولى منذ منتصف يونيو (حزيران)، إذ تحولت المعنويات إلى الاتجاه الصعودي بعد عمليات البيع الأخيرة. 

وتم تداول العملة المشفرة بحوالى 38.059.84 دولار وفقاً لبيانات "كوين ديسك"، وارتفعت قيمتها بنسبة 11 في المئة تقريباً خلال 24 ساعة، وكانت العملة المشفرة قد سجلت سابقاً أعلى مستوى لها على مدى 24 ساعة عند 39.544.29 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 16 يونيو. 

وأدى ارتفاع "بيتكوين" إلى رفع العملات المشفرة الأخرى مع ارتفاع "إيثريوم" بنسبة 5.9 في المئة فوق 2,299.55 دولار، وأضاف سوق العملات المشفرة بأكمله قيمة تزيد على 114 مليار دولار في 24 ساعة، وفقاً لبيانات "كوين ماركت كاب". 

ويأتي الارتفاع بعد أن انخفضت عملة "بيتكوين" أخيراً إلى ما دون 30 ألف دولار أميركي بعد عمليات بيع عالمية في الأسهم، مما أثار مخاوف من أنها قد تنخفض أكثر. 

وقال رئيس تطوير الأعمال في بورصة العملات المشفرة "لونو" فيجاي أيار لـ "سي أن بي سي"، "أعتقد أننا شهدنا فترة تراكم حول 29 إلى 30 ألفاً، ما يشير إلى اتجاه صعودي وتحرك محتمل نحو 40 ألف دولار لعملة بيتكوين".

تصريحات إيجابية  

وتحدث كل من الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" جاك دورسي والرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" إيلون ماسك، وكاثي وود الرئيس التنفيذي لشركة "إيه آر كي إنفست"، أخيراً خلال مؤتمر "بيتكوين" بعنوان "عالم بيتكوين" الذي تمت مراقبته عن كثب. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ماسك إن "تيسلا" ستبدأ على الأرجح بقبول "بيتكوين" لشراء السيارات مرة أخرى، إذ إن حصة أكبر من تحويلات تعدين "بيتكوين" تذهب إلى الطاقة المتجددة. وكانت "تيسلا" علقت في مايو (أيار) الماضي شراء المركبات باستخدام العملة المشفرة، خوفاً من "الاستخدام المتزايد بسرعة للوقود الأحفوري لتعدين "بيتكوين". 

ويعد تعدين "بيتكوين" عملية كثيفة الطاقة لإنشاء عملات جديدة، والتي تتضمن حل المشكلات الحسابية المعقدة. 

وتتطلع شركة "أمازون" العملاقة للتجارة الإلكترونية إلى إضافة خبير في العملات الرقمية و"بلوكتشين" إلى فريق المدفوعات الخاص بها، مما يشير إلى أنها قد تلقي نظرة فاحصة على "بيتكوين" والعملات المشفرة الأخرى.

التحركات الصاعدة

ووفقاً لمهندس تعدين "بيتكوين" براندون أرفاناغي، فقد أسهمت هذه التصريحات الإيجابية بدفع التحركات الصاعدة للعملات المشفرة.  

ويراهن المستثمرون الذين يقومون ببيع عملة "بيتكوين" على أن السعر سينخفض ​​أكثر، ولكن إذا ارتفع السعر فإن هؤلاء المستثمرون يتطلعون إلى تقليص الخسائر والخروج من مراكزهم القصيرة، مما يساعد في دفع السعر إلى الأعلى. 

في غضون ذلك، بدأت تتضح بعض المشكلات التي أثرت في سعر "بيتكوين"، فخلال الأشهر القليلة الماضية، جددت الصين حملتها الصارمة على العملات المشفرة التي تستهدف التعدين والتداول، وبدأت المخاوف في شأن البصمة الكربونية لتعدين "بيتكوين" تتلاشى. 

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية