Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب سويسرا يثق في التأهل لثمن نهائي اليورو ويشكو المسافات

يأمل المنتخب الأحمر أن يتصدر ليكون بين أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست

مدرب فريق سويسرا فلاديمير بتكوفيتش مع اللاعبين (أ ف ب)

يثق فلاديمير بتكوفيتش مدرب سويسرا في أن فريقه فعل ما يكفي لبلوغ دور الـ16 ببطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2020"، بعد الفوز 3-1 على تركيا، الأحد 21 يونيو (حزيران)، لكنه انتقد السفر لمسافات طويلة خلال البطولة.

وأحرز شيردان شاكيري هدفين رائعين ليقود سويسرا للمركز الثالث في المجموعة الأولى، لكنه سينتظر نتائج المجموعات الأخرى لمعرفة مصيره من التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وتأمل سويسرا، التي أنهت المجموعة الأولى بأربع نقاط متأخرة بفارق الأهداف عن ويلز، في التأهل بين أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال بتكوفيتش، "أحرزنا عدداً قليلاً من الأهداف ولسوء الحظ لم نستغل العديد من الفرص التي أتيحت لنا، لم تكن مباراة مثالية لكنها كانت مباراة جيدة". وأضاف، "من المفترض أن يكون ما قدمناه كافياً لبلوغ أدوار خروج المغلوب".

وتعادلت سويسرا 1-1 مع ويلز في مباراتها الأولى ثم تلقت هزيمة ثقيلة 3-0 أمام إيطاليا التي تصدرت المجموعة.

وقام بتكوفيتش بتغيير دفاعه بعد الأداء الكارثي أمام إيطاليا، في خطوة قال إنها كانت ضمن خطة لزيادة الهجوم ومفاجأة تركيا.

وقال بتكوفيتش، "الليلة قمنا بتغيير أسلوب اللعب عند الاستحواذ على الكرة وفقدانها، أردت مفاجأة تركيا، نجحنا في ذلك وأنا فخور بأسلوبنا".

وافتتحت سويسرا مشوارها في البطولة ضد ويلز في باكو ثم سافرت إلى روما لمواجهة إيطاليا قبل العودة إلى أذربيجان لخوض مباراتها الأخيرة.

وأشار بتكوفيتش إلى أن السفر لمسافات طويلة جعل الاستعدادات صعبة.

وأضاف مدرب سويسرا، "غداً ستكون المرة الرابعة التي نقوم فيها بتغيير التوقيت لمدة ساعتين، هذا ليس جيداً من أجل الاستعدادات". وتابع، "سافرنا كثيراً وقمنا بتغيير العديد من الأمور لكني أريد الإشادة باللاعبين لتأقلمهم".

المزيد من رياضة