ليفربول ضد برشلونة: ريان بروستر يتقدم إلى مقاعد البدلاء مع غياب محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو

من المتوقع أن يضع يورغن كلوب اسم بروستر في تشكيله للمباراة مع فقدان كل من صلاح وفيرمينو

صورة أرشيفية لـ ريان بروستر لاعب فريق ليفربول (الموقع الرسمي لنادي ليفربول)

من المتوقع أن يخوض ريان بروستر أول مباراة له مع فريق ليفربول كلاعب احتياطي من مقاعد البدلاء، في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد برشلونة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد يضع يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، اسم بروستر في تشكيلة الفريق للمباراة، مع غياب كل من محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو عن خط هجوم ليفربول.

واستُبعد صلاح، يوم الاثنين، بعد إصابته بارتجاج في النصف الثاني من المباراة، التي فاز فيها فريقه على نيوكاسل يونايتد 3-2 يوم السبت.

ووفقاً لبروتوكولات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يجب على اللاعب المصاب بالارتجاج الانتظار لمدة ستة أيام على الأقل قبل العودة إلى المنافسة.

وفي الوقت نفسه، لم يتعاف فيرمينو من إصابة في الفخذ في الوقت المناسب للعب، حيث كان لائقاً فقط بما يكفي ليظهر في مقاعد البدلاء في استاد "كامب نو".

ويأمل ليفربول أن يصبح الفريق الثالث فقط خلال عصر دوري أبطال أوروبا، الذي يقلب تأخره في مباراة الذهاب 3-0، وقد يُجبر على استدعاء بروستر نظراً إلى غياب صلاح وفيرمينو.

ولدى سؤاله عما إذا كان المهاجم البالغ من العمر 19 عاماً قد يشارك في تشكيلة الفريق، قال كلوب "هناك فرصة كبيرة، إنه من المؤكد تقريباً، هذا مضمون وهو مستعد".

"المواقف دائماً هكذا، في عالم مثالي، يكون لديك دائماً لاعبون أكثر مما يمكن دمجهم في التشكيل".

ويعتبر بروستر، الحائز على جائزة الحذاء الذهبي مع إنجلترا في كأس العالم تحت 17 عاماً في 2017، خياراً مدروساً تماماً في نادي "أنفيلد"، لكن تأخر تقدمه إلى الفريق الأول مع كلوب بسبب إصابة خطيرة في الكاحل العام الماضي.

ولا يزال اللاعب الشاب ينتظر ظهوره الأول، لكن ذلك قد يتغير مساء الثلاثاء، وكلوب لديه ثقة تامة بأن بروستر مستعد للقيام بهذه الخطوة.

وقال المدير الفني لليفربول "لقد وصل ريان الآن ليكون معنا، بعد إصابته بجروح بالغة، يوماً بعد يوم، أصبح أفضل وأفضل، وكان في حالة ممتازة خلال الأسابيع الثلاثة أو الأربعة الماضية، لكن اللاعبين الآخرين كانوا هناك أيضاً".

"في الموسم المقبل، سيلعب مئة في المئة، وهو يعرف ذلك، لقد أخبرته بالفعل".

"إنه أمر جيد للغاية، والآن من الجيد حقاً في موقف صعب أن نمنحه هذا المكان في الفريق، ونجلبه إلى هناك ليحضر كمهاجم، وعندما تكون على مقاعد البدلاء، فأنت خيار للعب".

© The Independent

المزيد من رياضة