Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ثلاثية الدراما والتشويق والرومانسية تحتل الشاشات

مسلسلات عربية وأجنبية تتنافس على جذب الجمهور

مشهد من فيلم "القرش الفتاك" (الحساب الرسمي للفيلم على تويتر)

تتنوع الأعمال التي تعرض على الشاشات الأرضية والمنصات الرقمية هذا الأسبوع، لتشكل متعة كبيرة من المشاهدة وتتنافس على إرضاء الجمهور بموضوعات مختلفة ونجوم محببين.

وتأتي المسلسلات العربية التي أذيع بعضها في شهر رمضان الماضي وبعضها خارجه، متوافرة على بعض المنصات الرقمية لتمثل الخيار الأول والأكثر جاذبية للكثير من الجمهور العربي في شتى الأنحاء.

"اللعبة 2"

من المسلسلات التي لن يندم أي فرد من أفراد العائلة على مشاهدتها هو مسلسل "اللعبة 2"، وهذا هو الجزء الثاني من المسلسل الذي حمل الاسم نفسه في جزئه الأول، ولعب بطولته بشكل أساسي الممثلون شيكو في دور وسيم وهشام ماجد في دور مظهر ومي كساب في دور شيماء وميرنا جميل في دور إسراء، وكذلك محمد ثروت في دور جميل وأحمد فتحي في دور سعدون، والفنان الكبير سامي مغاوري والفنانة عارفة عبد الرسول.

وفي الجزء الثاني من العمل انضمت الفنانة رانيا يوسف لتلعب دور نسرين الجارة الفاتنة التي تتزوج وسيم على زوجته الأولى إسراء .

والمسلسل ذو طابع كوميدي خيالي يحمل بعض المبالغات، ويدور حول شخصين يعشقان الألعاب وتقع "لعبة" في أيديهم عبارة عن تليفون محمول يتصل من خلاله شخصية كرتونية وتطلب من الطرفين مواجهة تحدٍّ صعب جداً يتخلله مواقف كوميدية، وعلى كلا الطرفين حسم الموضوع لصالحه مهما كانت الظروف.

ومن المطالب الكوميدية للعبة في هذا الجزء إيجاد "دكر بط أعزب يرتدي سلسلة"، وإنفاق سبعة ملايين جنيه مصري (458 ألف دولار أميركي) في غضون يومين فقط من دون توفير أي مبلغ أو شراء عقارات أو مقتنيات.

وكان من ضمن التحديات أن يتزوج أحد اللاعبين جارته الحسناء نسرين التي قامت بدورها رانيا يوسف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"2020"

ومن الأعمال التي قدمت وجبة دسمة من الدراما والمتعة مسلسل "2020"، الذي لعب بطولته النجم السوري قصي خولي بدور يعد من أهم أدواره الفنية على الإطلاق في مسيرته، وهو دور (صافي الديب) تاجر المخدرات الذي تورط بسبب عائلته في تلك التجارة، ويتخذ من محل لبيع الخضروات والفاكهة في حي فقير ببيروت ستاراً لتجارته. وتجمع شخصية صافي الديب بين الرقة الشديدة بالإضافة للإجرام المبالغ فيه من أجل تنفيذ أهدافه.

تتعقد الأحداث بظهور (النقيب سما) التي تلعب شخصيتها النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم، والتي تتعرض لفقدان شقيقها الضابط جبران على يد أحد رجال صافي الديب أثناء محاولة للقبض على عصابة المخدرات. فتقوم النقيب سما بتولي القضية وتقتحم حياة صافي الديب وعائلته متقمصة دور (حياة) الفتاة الفقيرة التي تعمل خادمة، وتتوالى الأحداث بمزيد من الإثارة والتشويق.

ونجح المخرج فيليب أسمر كعادته في عمل خلطة مميزة ومتكاملة الأركان، وإن كان بها بعض المبالغات لزوم الحبكة والتشويق، ولكن المسلسل وأبطاله ومنهم الفنانة راند كعدي ويوسف شرف الدين وكارمن لبس وفادي إبراهيم ورولا بقسماتي وماريتا حلاني ورواد عليو وفادي أبو سمرة، كانوا في أبهى حالاتهم التمثيلية.

 

"نمرة 2"

ومن الأعمال الفنية التي تستحق المتابعة كذلك، عمل فني آخر يتميز بطابع فريد من نوعه مسلسل "نمرة 2" الذي يلعب بطولة كل حلقة به نجوم مختلفون تماماً ولكل حلقة موضوع مختلف ومخرج ومؤلف.

ومن الحلقات المميزة بمسلسل "نمرة 2" حلقة (الناحية التانية) التي لعب بطولتها عمرو يوسف وصبا مبارك ونهى عابدين.

وتدور أحداثها حول تعقد علاقة زوجين وظهور حبيبة أخرى تفسد الأمور وتجبر الزوج على تحديد مصير علاقته بزوجته.

وفي حلقة (فرق توقيت) تظهر الفنانة شيرين رضا في دور فنانة كبيرة تعاني من صعوبات في حياتها الشخصية، وتقرر السفر خارج مصر في توقيت صعب، وتلتقي بسائق تاكسي ليقلّها إلى المطار وخلال الحديث معه طوال الطريق للمطار تتغير وجهة نظرها في الكثير من الأمور، وقام بدور سائق التاكسي الفنان ماجد الكدواني.

ومن الحلقات المميزة أيضاً حلقة الفنانة منة شلبي وأحمد مالك والتي دارت أحداثها في يوم واحد فقط خلال ليلة عيد ميلاد حبيبها الذي تركها واختار فتاة أخرى.

وقفة رجالة

أما من الأعمال السينمائية والتي يعرض بعضها على المنصات الرقمية بعد العرض السينمائي، فيأتي فيلم (وقفة رجالة) الذي يلعب بطولته بيومي فؤاد وماجد الكدواني وشريف الدسوقي وسيد رجب وأمينة خليل ومحمد سلام.

وتدور أحداث العمل في قالب كوميدي حول مجموعة من الأصدقاء الذين يجتمعون بعد سنوات لمساعدة أحدهم في الخروج من ورطة كبيرة، وتتطوّر الأحداث فتقودهم للسفر إلى إحدى المدن الساحلية.

ويعرض كذلك الفيلم الرومانسي (توأم روحي) للفنان حسن الرداد وأمينة خليل وعائشة بن أحمد، ويدور حول شاب يقع في حب فتاة وكل يوم يراها في صورة جديدة ويتخيل علاقته بها في أحلامه، حتى يعثر بالفعل ذات يوم عن المرأة التي تستحق حبه.

Meg

ولعشاق السينما العالمية هناك الكثير من الأعمال الفنية المميزة ونبدأها بأعمال الأكشن والخيال وفيلم Meg أو القرش الفتاك.

وتدور الأحداث بعد مرور خمس سنوات على هروب الغواص الخبير وقبطان البحرية جوناس تايلور (جيسون ستاثام) من هجوم قرش عملاق يبلغ طوله 70 قدماً، ولكن للضرورة القصوى يصبح لزاماً على أن يواجه مخاوفه حتى يتمكن من إنقاذ بعض الضحايا المُحاصرين في غواصة غارقة.

ماكس المجنون: طريق الغضب

ولعشاق الأكشن والخيال يمكنهم متابعة فيلم  Mad Max: Fury Road

والذي يلعب بطولته النجم توم هاردي والنجمة تشاليز ثيرون، وتبدأ أحداثه في إطار فانتازيا خيالي بعد نهاية العالم على نحو مأساوي. وفي إحدى الصحاري المقفرة، يعيش اثنان من الثوار الفارين اللذين يحلمان بإمكانية استعادة النظام لطبيعته من جديد، أولهما هو ماكس (توم هاردي)، الرجل الذي يسعى وراء التصالح مع الذات بعد خسارته لزوجته وابنه في أعقاب الفوضى التي اجتاحت الكوكب، وفيوريسا (تشارليز ثيرون) التي تعتقد أن طريقتها في اﻹصلاح قد تكون فعالة عبر الصحراء.

المزيد من فنون