Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

8 قتلى في إطلاق نار بولاية كاليفورنيا

الحادث وقع في مدينة سان هوزيه التي يقطنها نحو مليون نسمة في قلب "وادي السيليكون"

قتل ثمانية أشخاص على الأقل عندما أطلق موظف مسلح النار في ساحة للقطار الخفيف بمدينة سان هوزيه بولاية كاليفورنيا الأميركية، الأربعاء 26 مايو (أيار)، فيما أعلنت الشرطة مقتل مطلق النار الذي كان موظفاً في الشركة المستهدفة.

وقال راسل ديفيس، نائب قائد شرطة مقاطعة سانتا كلارا، في مؤتمر صحافي، "أستطيع أن أؤكد أن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم"، محذراً من أن عدد القتلى قد يرتفع.

وأضاف ديفيس أن مطلق النار قتل أيضاً وكان موظفاً لدى مؤسسة النقل في وادي سانتا كلارا. وأشار إلى أنه لا يمكنه القول على وجه الدقة كيف قتل المسلح أو إن كان ضباط الشرطة في الموقع أطلقوا النار من أسلحتهم.

العثور على عبوة ناسفة

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووقع إطلاق النار قبيل الساعة السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي (14:00 بتوقيت غرينتش) في ساحة للقطار الخفيف تديرها سلطة النقل في وادي سانتا كلارا قرب المطار الرئيس بالمدينة.

وقال ديفيس إن فرقة من خبراء المفرقعات تفتش الساحة بعد العثور على عبوة ناسفة "واحدة على الأقل".

وقال جلين هندريكس، رئيس مجلس إدارة مؤسسة النقل في وادي سانتا كلارا، في المؤتمر الصحافي، "مأساة مروعة حدثت هنا اليوم ومشاعرنا مع أسرة مؤسستنا". وأضاف أن إطلاق النار وقع في منطقة ضمن ساحة يقوم فيها العمال بأعمال الصيانة للعربات ولم تكن في مركز العمليات والتحكم.

"وادي السيليكون"

وتقع سان هوزيه، التي يقطنها نحو مليون نسمة، في قلب "وادي السيليكون"، وهو المركز العالمي الشهير بالابتكارات التكنولوجية وموطن بعض أكبر شركات التكنولوجيا الأميركية.

وقال سام ليكاردو، رئيس بلدية المنطقة، في المؤتمر الصحافي، "نحن في وقت حالك... سنفعل كل ما بوسعنا لضمان عدم تكرار ذلك في مدينتنا".

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي "أف بي آي"، إن لديه عملاء يساعدون في موقع الجريمة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات