Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز بتصويت المدربين

قاد الإسباني مانشستر سيتي للقب الثالث في أربع سنوات

بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

اختارت رابطة المدربين في إنجلترا بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أفضل مدرب هذا الموسم، أمس الاثنين، بعد أن قاد فريقه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لثالث مرة في أربع سنوات.

وأنهى سيتي الموسم بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد الثاني، وفاز أيضاً بكأس الرابطة للمرة الرابعة توالياً بعد تغلبه على توتنهام هوتسبير 1-0 على ملعب "ويمبلي" في أبريل (نيسان).

وسيلتقي سيتي مع تشيلسي في نهائي دوري الأبطال يوم السبت.

ونال المدرب الإسباني الجائزة للمرة الثانية بعد تكريمه عقب موسم 2018-2017 الذي حطم فيه سيتي الأرقام القياسية حين فاز بلقب الدوري، وأصبح أول ناد في دوري الأضواء يصل إلى 100 نقطة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتفوق غوارديولا في التصويت على مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد ودانييل فاركه مدرب نوريتش سيتي وديفيد مويس مدرب وست هام وبريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي ليفوز بجائزة الأسطورة أليكس فيرغسون.

وقال غوارديولا، "السعادة لا تسعني لحصولي على هذه الجائزة للمرة الثانية، لكني ما كنت لأحقق هذا الانجاز من دون مساعدة مجموعة من أفضل العاملين واللاعبين المحترفين في كرة القدم".

"اللاعبون قدموا موسماً رائعاً، لم تفتر عزيمتهم أبداً على رغم أننا واجهنا أكثر المواسم تحدياً في تاريخي المهني، الطاقم الفني المعاون أيضاً يستحق كل الإشادة، وأهدي لهم هذه الجائزة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة