Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توتنهام ضد أياكس... إريك تين هاغ يمتدح "أسوده" بعد تغلبهم على سبيرز في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

سجل دوني فان دي بيك الهدف الوحيد في المباراة لإعطاء العملاق الهولندي الصدارة في طريق العودة إلى أمستردام

إريك تين هاغ المدير الفني لفريق أياكس يحتفل بعد فوز فريقه على يوفنتوس الإيطالي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 16 أبريل 2019 (رويترز)

امتدح مدرب أياكس إريك تين هاغ "أسوده" بعد انتقال الفريق الهولندي لمسافة قريبة من نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على مضيفه توتنهام هوتسبر 1-0 يوم الثلاثاء.

وسجل دوني فان دي بيك هدفاً جيداً في الدقيقة 15 لوضع أياكس بقوة في مقعد القيادة أمام فريق سبيرز المخيب للآمال الذي يواجه مهمة صعبة في الدور نصف النهائي في مباراة الإياب الأسبوع المقبل في أمستردام.

"إنجاز رائع، لقد قاتلنا مثل الأسود، نحن في منتصف الطريق وفي حالة جيدة، كانت قوة الإرادة لطيفة للغاية".

وبعد الفوز على حامل اللقب ريال مدريد والعملاق الأوروبي الآخر يوفنتوس، أصبح أياكس في طريقه إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا منذ عام 1997، وقد أظهر أياكس مرة أخرى سبب جذب الكثير من لاعبي الفريق انتباه بعض أكبر الأندية في القارة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان فان دي بيك رائعا، بل حتى طغى على زميله في الخط الوسط والمنتقل إلى برشلونة فرنيكي دي يونغ، بينما أظهر قائد الفريق ماتيس دي ليخت، البالغ من العمر 19 عاماً، نضجاً بعد سنوات من تحريكه للدفاع، مع تحسن توتنهام بعد نهاية الشوط الأول.

ولو أن ديفيد نيريس سجل هدفا من الفرصة التي جاءت إليه وسدد الكرة في القائم، لأصبح الأمر شبه محسوم، لكن تين هاغ يعلم أن المهمة لم تكتمل بعد.

وقال للصحفيين "أعتقد أنها نتيجة ممتازة بالنسبة لنا، فزنا بالمباراة والآن لدينا نقطة انطلاق جيدة للغاية، لكننا في منتصف الطريق".

"يمكننا لعب كرة القدم في أنماط مختلفة، يمكننا الدفاع جيداً، لدينا فريق يعمل بشكل جيد حقاً؛ يمكنهم القتال معاً بشكل جيد حقاً".

وقال فان دي بيك (22 عاماً) إنه ما زال يتوقع مواجهة صعبة، الأسبوع المقبل في استاد "يوهان كرويف".

"كانت الدقائق الثلاثين الأولى جيدة لكن وجدناها صعبة بعد ذلك، لقد غيروا الأمور وكان لدينا صعوبة في التعامل مع ذلك، في الشوط الثاني كانت حقاً معركة".

"ستكون مباراة صعبة الأسبوع المقبل في الملعب، لكن مع وجود جماهيرنا خلفنا ستكون بالتأكيد دفعة كبيرة للوصول إلى النهائي".

"علينا وضع خطة تكتيكية جيدة حتى نتمكن من اللعب كما فعلنا في الدقائق الثلاثين الأولى هذا المساء".

© The Independent

المزيد من رياضة