Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بلينكن: الصين تنتهج سلوكا عدوانيا على الصعيد الخارجي

إدارة الرئيس الأميركي لديها "مخاوف حقيقية" بشأن قضية الملكية الفكرية

وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن (رويترز)

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في مقابلة بثت يوم الأحد، إن تصرفات الصين في الآونة الأخيرة "كانت أكثر عدوانية على الصعيد الخارجي" وتنتهج "وسائل تتسم بالعداء الشديد".

ورداً على سؤال من برنامج "60 دقيقة" الذي تبثه شبكة (سي بي أس) الإخبارية عما إذا كانت واشنطن تتجه نحو مواجهة عسكرية مع بكين، قال بلينكن، "الوصول إلى تلك النقطة أو حتى التوجه إليها يتعارض بشدة مع مصالح الصين والولايات المتحدة".

وأضاف "ما شهدناه خلال السنوات العديدة الماضية، هو أن الصين تتصرف بشكل أكثر قمعية في الداخل وأكثر عدوانية في الخارج. هذه حقيقة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورداً على سؤال عن الأنباء التي أفادت بسرقة الصين لمئات المليارات من الدولارات أو أكثر من الأسرار التجارية والملكية الفكرية الأميركية، قال بلينكن، إن إدارة بايدن لديها "مخاوف حقيقية" بشأن قضية الملكية الفكرية.

ولم ترد السفارة الصينية في واشنطن يوم الأحد على الفور على طلب للتعليق على مقابلة بلينكن، وفقاً لوكالة "رويترز".

وفي الشهر الماضي قال بلينكن، "إن الولايات المتحدة قلقة بشأن الإجراءات العدوانية التي تتخذها الصين ضد تايوان"، وقال، إنه سيكون "خطأ فادحاً" أن تحاول أي جهة تغيير الوضع الراهن في غرب المحيط الهادئ بالقوة.

وأضاف بلينكن أن الولايات المتحدة لديها التزام ثابت بموجب قانون العلاقات مع تايوان، لضمان أن تتحلى تايوان التي تتمتع بالحكم الذاتي بالقدرة على الدفاع عن نفسها والحفاظ على السلام والأمن في غرب المحيط الهادئ.

واشتكت تايوان خلال الأشهر القليلة الماضية من المهام المتكررة للقوات الجوية الصينية بالقرب من الجزيرة التي تقول الصين إنها تابعة لها.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات