Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"جي بي مورغان" يتراجع عن دعم "السوبر الأوروبي"

قدم المصرف 3.5 مليار يورو للأندية التي أعلنت إطلاق البطولة للإنفاق على البنية الأساسية وتجاوز تأثيرات أزمة كورونا

واجه مشروع السوبر الأوروبي رفضا شاملا (اندبندنت عربية ـ علاء رستم)

تراجع بنك "جي بي مورغان" الأميركي، اليوم الجمعة، عن دعم بطولة دوري السوبر الأوروبي الانفصالية، معبراً عن أسفه لدعم الأندية التي أعلنت المشاركة فيها، بعد فشل الخطة في خضم انتقادات واسعة النطاق من جانب الجمهور والسياسيين.

وقال ممثل للبنك، "بالتأكيد أخطأنا في الحكم على رد الفعل على الخطة من جانب أسرة كرة القدم على النطاق الأوسع وعلى تأثيرات الخطة عليهم في المستقبل". وأضاف، "سنتعلم من هذه التجربة".

وقدم "جي بي مورغان" 3.5 مليار يورو (4.2 مليار دولار) للأندية التي أعلنت إطلاق الدوري من أجل الإنفاق على البنية الأساسية للبطولة، وتجاوز تأثيرات أزمة فيروس كورونا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانهارت الخطة في 21 أبريل (نيسان) الجاري، أي بعد أقل من 48 ساعة فقط من إعلانها، بعد انسحاب ثمانية من بين 12 نادياً شاركوا في إطلاقها.

وفي سياق متصل، رفض مُلاك نادي أرسنال الإنجليزي، أية أحاديث عن بيع النادي، بعد هدوء عاصفة فشل دوري السوبر الأوروبي الذي كان الغانرز أحد الأندية المنضمة إليه.

وقال جوش كرونكي، مدير النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إن مُلاك النادي اللندني لا يخططون لبيعه.

وكان ستان كرونكي والد جوش قد أبرم صفقة للاستحواذ الكامل على أرسنال في عام 2018.

وقال جوش كرونكي، إن ملاك النادي لا يفكرون في البيع، وإنهم يعتقدون أنهم في وضع يؤهلهم للاستمرار في دورهم في إدارة النادي نحو مستقبل أفضل.

وعبر كرونكي عن ثقته في بناء نوع من العلاقة مع الجمهور مستقبلاً، وإثبات قدرة الملاك على قيادة النادي إلى الأمام.

وقال ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، أمس الخميس، إن ستان كرونكي وفيناي فنكاتيشام الرئيس التنفيذي ومسؤولين آخرين في النادي اللندني شاركوا في خطة دوري السوبر، اعتذروا للاعبين وله شخصياً عن هذه الخطوة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة