Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قط أطرش ينجو بعد سقوطه من ارتفاع شاهق في بريطانيا 

"أعتقد أنه خسر إحدى أرواحه التسع" كما قالت مالكة الحيوان الأليف بعد أن أنقذه رجال الإطفاء بالقارب والزلاجة المائية

رجال الاطفاء أنقذوا قطاً بعد وقوعه في نهر ميرسي (rspca.org.uk) 

استخدم أحد القطط روحاً من الأرواح التسع التي يقال إنها تملكها، ونجا من الموت دون أن يصاب بأذى إثر سقوطه عن ارتفاع 40 قدماً على لوح باطون في نهر  ميرسي.

وتحتم على رجال الإطفاء إنقاذ القط البالغ عاماً من العمر، بعد أن انتهى به الأمر محاصراً على اللوح الخرساني مع بدء حركة المد والجزر في النهر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستخدمت وحدة البحرية المتخصصة قارباً، ومن ثم زلاجة مائية للاقتراب من الحيوان الذي يدعى "أولي" قبل نقله إلى بر الأمان في منطقة بريوري وارف قرب بيركنهيد.

ووصف لين كراغ، المفتش في الجمعية الملكية لحماية الحيوانات من القسوة،  والذي ساعد في عملية الإنقاذ، عملية الإنقاذ "بالجهد الجماعي الرائع". وتابع قائلاً: "أنا ممتن للغاية لفوج إطفاء وإنقاذ ميرسيسايد على مساعدتهم. كنت قلقاً في شأن سلامة الهر لأنني أدركت أن حركة المد والجزر ستبدأ، وأنها ستكون مرتفعة في تلك المنطقة، فضلاً عن أن النهار كان يميل إلى المساء. لم يكن أمامنا أي سبيل أمن للوصول إلى "أولي"، ولهذا اقترح طاقم الإطفاء استخدام الفريق المائي المتخصص الذي قام بعمل جبار. ومع اقتراب رجل الإطفاء من القط "أولي" سرعان ما تحرك هذا الأخير باتجاهه وأخذ بالمواء، وكان سعيداً باحتضانه، إذ أدرك أنه سيكون بأمان. إنه قط محظوظ للغاية، إن سقوطه عن ارتفاع شاهق وخروجه من الحادثة من دون أن يصاب بأي أذى هو أمر رائع".

وتحدثت أيما تاربي، 26 عاماً، وهي مالكة القط "أولي" عقب انتهاء عملية الإنقاذ يوم الثلاثاء الماضي قائلةً "أعتقد أنه فقد على الأرجح إحدى أرواحه التسع جراء هذه الحادثة، وبما أنه قلما ما يخرج، سنعتني به ليكون قطاً منزلياً بهدف حمايته، خصوصاً أنه أصم. أنا ممتنة لجميع الذين ساعدوا في عملية الإنقاذ".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات