Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" في قمة غير مسبوقة وتتجاوز 62 ألف دولار

"العملات الرقمية" تحصد المكاسب وتتقدم في أسواق التداول

تجاوزت مكاسب 5 عملات رقمية مستوى 60 في المئة خلال تعاملاتها الأخيرة (رويترز)

بلغت "بيتكوين" قمة غير مسبوقة عند 62 ألفاً و575 دولاراً، لتواصل سلسلة مكاسبها في 2021، وتبلغ ذروة جديدة.وزاد سعر أكبر العملات المشفرة في العالم إلى أكثر من مثليه هذا العام، وسط تنامي قبولها لدى القطاع المالي التقليدي، باعتبارها أداة للاستثمار ووسيلة للدفع، ومع بحث المستثمرين عن أصول مرتفعة العائد في ظل تدني أسعار الفائدة.وكانت شركات كبرى قد أبدت قبولها للعملات المشفرة أو استثمرت فيها، منها "بي.إن".و"اي ميلون "و"ماستركارد" و"تسلا". وحققت 5 عملات رقمية مكاسب ضخمة، تجاوزت مستوى 60 في المئة خلال تعاملاتها الأخيرة، وبينما كان التذبذب قد خيم على أداء عملة "بيتكوين" التي هوت، إذ لم تتمكن من الاستقرار أعلى مستوى 60 ألف دولار سوى ساعات فقط.عادت للصعود مجددا. وخلال الساعات الماضية ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية المشفرة 0.2 في المئة، رابحة نحو 4 مليارات دولار، وذلك بعد أن ارتفعت من مستوى 2076.2 مليار دولار في تعاملات أمس الاثنين إلى مستوى 2080.2 مليار في تعاملات اليوم الثلاثاء.

"بينانس كوين" تتصدر بـ61 في المئة

على صعيد العملات الخمس التي حققت قفزات ضخمة خلال تعاملاتها الأخيرة، جاءت "بينانس كوين" التي حلت في المركز الثالث بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية المجمعة، إذ سجلت مكاسب خلال الساعات الماضية 15 في المئة، لكنها حققت ارتفاعاً خلال تعاملات الأسبوع الأخير بـ61 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات صباح اليوم عند مستوى 600.54 دولار. وقفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 92.36 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 4.43 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة.

وفي المركز الثاني حلت عملة "إكس ريبل" التي تواصل الارتفاع بقوة خلال تعاملاتها الأخيرة لتأتي في المركز الرابع بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية المجمعة. وخلال الساعات الماضية صعدت بـ7 في المئة، لكنها قفزت خلال تعاملات الأسبوع الأخير 62.5 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات صباح اليوم عند مستوى 1.47 دولار.

وقفزت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 66.52 مليار دولار، لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية 3.19 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

"كيو كوين توكن" قفزت بأكثر من 103 في المئة

وجاءت عملة "بيتكوين جولد" في المركز الثالث بين أكبر 5 عملات رقمية حققت ارتفاعاً خلال الساعات الماضية، لتحل في المركز الـ63 بقائمة العملات المشفرة من القيمة السوقية، إذ نزلت 9 في المئة، لكنها سجلت ارتفاعاً خلال تعاملات الأسبوع الأخير 96.6 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 113.78 دولار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما قفزت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 1.984 مليار دولار، لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ 0.095 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية المشفرة.

وفي المركز الخامس حلت عملة "كيو كوين توكن" التي تحتل المركز الـ77 بقائمة العملات من حيث القيمة السوقية، وسجلت خسائر خلال الساعات الماضية بـ3.6 في المئة، لكنها قفزت خلال تعاملات الأسبوع الأخير بـ103.7 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 18.52 دولار.

وصعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 1.485 مليار دولار، لتستحوذ بهذه القيمة على حصة سوقية تبلغ 0.071 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وفي المركز الخامس جاءت عملة "هيفين بروتوكول"، التي تحتل المركز 153 بقائمة العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية المجمعة. وخلال الساعات الماضية قفزت العملة بـ15.2 في المئة، لكنها سجلت ارتفاعاً خلال تعاملات الأسبوع الأخير بـ62.3 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات صباح اليوم عند مستوى 27.15 دولار، فيما قفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 0.338 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 0.016 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة.

المزيد من عملات رقمية