Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بينيتيز يتوقع استفادة ريال مدريد من غياب الجماهير أمام ليفربول

تولى الإسباني قيادة ليفربول من 2004 إلى 2010 كما قضى فترة قصيرة في تدريب ريال

رافائيل بينيتيز المدير الفني السابق لناديي ليفربول وريال مدريد (رويترز)

قال رفائيل بينيتيز إن ريال مدريد سيستفيد بشكل أكبر من ليفربول من غياب المشجعين خلال مباراتي دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، هذا الشهر.

ويلعب ليفربول مع ريال مدريد في إسبانيا، مساء اليوم الثلاثاء، قبل أن يلتقي الفريقان إياباً الأسبوع المقبل في ملعب "أنفيلد"، الذي شهد معاناة بطل إنجلترا هذا الموسم في الدوري الممتاز في ظل إقامة المباريات من دون مشجعين بسبب تفشي كورونا.

وقال بينيتيز، الذي تولى قيادة ليفربول خلال الفترة من 2004 حتى 2010، كما قضى فترة قصيرة في تدريب ريال، إنه من المهم للفريق الإنجليزي هز شباك منافسه الإسباني في مباراة الذهاب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتب بينيتيز في عمود بصحيفة "التايمز" البريطانية، "إذا فعل ذلك، سيضطر ريال إلى الهجوم في المباراة الثانية في أنفيلد، وحينها ستظهر ثغرات في خط الدفاع".

وأضاف، "عندما كنت مدرباً لليفربول في موسم 2008-2009 ذهبنا إلى برنابيو وفزنا 1-0، وكنا ندرك أن المباراة التالية في أنفيلد ستكون مهمة بوجود المشجعين، وضغطنا من الدقيقة الأولى وسجّلنا مبكراً قبل أن نفوز 4-0، وغياب المشجعين سيساعد ريال هذه المرة".

ويعتقد بينيتيز أن مفتاح المباراة سيتمثل في إيقاع اللعب، حيث قال المدرب الإسباني، "إذا نجح ليفربول في اللعب بشراسة في منتصف الملعب فإنه سيجعل الأمور صعبة على ريال الذي من المعتاد ألا يهاجم مع سرعة ليفربول".

وأضاف، "يتحلى ريال بالدقة في التمرير، وسيحاول الاحتفاظ بالكرة، لكنه إذا وصل إلى الثلث الأخير سيكون بوسعه أن يكون خطيراً، لأنه يستطيع التسجيل بطرق مختلفة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة