Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 23 شخصاً في هجمات مسلحة شرق الكونغو الديمقراطية

وقعت الحادثة في قرية بيو مانياما موليسو وأصابع الاتهام تشير إلى "القوات الديمقراطية المتحالفة"

قتل الجيش اثنين من المهاجمين (أ ف ب)

قتل 23 شخصاً شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية في مذبحة جديدة نفذها مسلحون يعتقد أنهم ينتمون إلى "القوات الديمقراطية المتحالفة"، بحسب ما أفاد مسؤول حكومي محلي الأربعاء.

وقال حاكم ولاية شمال كيفو، كارلي نزانزو، لوكالة الصحافة الفرنسية، إن مسلحين هاجموا قرية بيو مانياما موليسو في إقليم بيني مساء الثلاثاء "وقتلوا 23 مدنياً". وأشار إلى أن الجيش "قتل اثنين من المهاجمين".

بدورها، قالت الناشطة في المجتمع المدني في بيني، نويلا كاتونغيرواكي موليوافيو، "ما زلنا في حال حداد، والقوات الديموقراطية المتحالفة هاجمت وقتلت أكثر من 20 شخصاً".

وبيو مانياما موليسو قرية صغيرة نائية في إقليم بيني، قرب الحدود مع إقليم إيرومو المجاور (مقاطعة إيتوري).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أما "القوات الديمقراطية المتحالفة" فهي إلى حد بعيد المجموعة المسلحة الأكثر دموية من بين 122 موجودة، وهي تنشط شرق الكونغو الديمقراطية.

ومنذ بداية العام 2021 تعرضت أكثر من 25 قرية لهجمات، وقتل أكثر من 200 شخص على يد هذه المجموعة في إيتوري وشمال كيفو، وفقاً لتقرير صدر أخيراً عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وتعد "القوات الديموقراطية المتحالفة" بمثابة الجماعة الأم للمتمردين الأوغنديين الموجودين شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية منذ العام 1995 والمعارضين لنظام الرئيس يويري موسيفيني، وهم لم يهاجموا أوغندا المجاورة منذ سنوات، ويعيشون من الاتجار في منطقة بيني حيث ترسخوا.

وفي 11 مارس (آذار)، صنفت الولايات المتحدة هذه المجموعة المسلحة ضمن "الجماعات الإرهابية" التابعة لتنظيم "داعش".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار