Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صراع البريميرليغ يشتعل... 3 مواجهات فاصلة تكتب نهاية معركة "سيتي - ليفربول" 

خسارة السيتزنز أو التعادل تقفز بالريدز إلى الصدارة... وولفرهامبتون قد يحدد البطل

يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي خلال إحدى مباريات فريقه بالدوري (رويترز)

حقق مانشستر سيتي فوزاً سهلاً بهدفين من دون رد على جاره مانشستر يونايتد في المباراة، التي جمعتهما في إطار منافسات بطولة الدوري الإنجليزي. فوز السيتي وضعه على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 89 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني.

ووسط اشتعال الصراع على لقب الدوري الإنجليزي بين مانشستر سيتي وليفربول، يتبقى لكل منهما 3 جولات على نهاية البطولة، فالريدز أمامه 3 مواجهات: واحدة فقط خارج ملعبه أمام نيوكاسل يونايتد، أمَّا ليفربول فسيبدأ مبارياته غداً الجمعة أمام هدرسفيلد، الذي تأكد هبوطه رسميًا إلى دوري الدرجة الثانية، بعدما جمع 14 نقطة فقط في 35 مباراة.

المباراة الثانية للريدز، خارج الأرض، في الرابع من مايو (أيار) أمام نيوكاسل، الذي يتولى تدريبه المدير الفني رافائيل بينيتيز، بينما يستقبل في الجولة الأخيرة 12 مايو (أيار) فريق وولفرهامبتون، الصاعد حديثًا، ولعلها ستكون أصعب مباراة بالنسبة للريدز، نظراً لما حققه الفريق من نتائج إيجابية أمام الكبار في البطولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

على الجانب الآخر يخوض مانشستر سيتي 3 مباريات، منها مباراتان خارج ملعبه، الأولى سيخرج لمواجهة بيرنلي في الثامن والعشرين من أبريل  (نيسان) الجاري، تليها مباراة على ملعب الاتحاد أمام ليستر سيتي، الذي فاز على البلو سكاي في الدور الأول، أمَّا المباراة الختامية فستكون أمام برايتون خارج الأرض، وقد تكون لها أهمية كبيرة بالنسبة إلى صاحب الأرض، إذا استمر في المنافسة من أجل البقاء.

ولفرهامبتون يحقق نتائج إيجابية
نتائج الفريق الصاعد حديثاً تحت قيادة مدربه نونو سانتو إيجابية إلى حد كبير أمام الكبار هذا الموسم، إذ كان آخرها الفوز على آرسنال بنتيجة 3-1، كما سبق وتعادل مع مانشستر سيتي في مباراة الدور الأول بهدف لكل منهما، كما سبق له الفوز على مانشستر يونايتد 2 - 1 في مباراة الدور الثاني، بعدما تعادلا إيجابياً في الجولة السادسة بهدف لكل منهما، كما فاز على توتنهام بثلاثية مقابل هدف، بعدما فاز السبيرز في مباراة الجولة الـ11 بنتيجة 3 - 2، وعرقل تشيلسي في المباراة الأولى، وفاز عليه بهدفين إلى هدف، وتعادلا في المباراة الثانية بهدف لكل منهما.

خسارة السيتزنز أو التعادل في أي مباراة مقبلة مقابل فوز ليفربول، تعني أن الأخير سيقفز إلى الصدارة، ويعقد موقف أصحاب القمصان السماوية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة