Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل انتقلت جيهان فاضل من السينما إلى السوبرماركت؟

نقيب الممثلين المصريين ينفي تعرضها لأزمات بسبب مواقفها السياسية

الفنانة المصرية جيهان فاضل (السينما.كوم)

لم تهدأ مواقع التواصل الاجتماعي والأخبار الفنية منذ تسرّب وجود الفنانة المصرية جيهان فاضل في كندا حيث تعمل بائعة في أحد المتاجر الصغيرة.

وثار الجدل عن سبب ما وصلت إليه الفنانة، وما إذا كان الأمر مؤشراً إلى تدهور وضعها المادي أو الاجتماعي لدرجة تحوّلها من فنانة مشهورة ذات أعمال بارزة، إلى بائعة في متجر في بلد أجنبي، لكي تنفق وتعيل أولادها الثلاثة إذ توقفت عن العمل في مجال الفن المصري منذ حوالي ست سنوات، وكان آخر أعمالها مسلسل "تحت السيطرة" العام 2015 مع نيللي كريم، وظافر عابدين، وقبله مسلسل "موجة حارة" مع إياد نصار ورانيا يوسف.

مواقف سياسية

ادعى البعض أن ما وصلت إليه جيهان وهجرتها من مصر هو بسبب مواقف سياسية لها أثناء ثورة 25 يناير (كانون الثاني) 2011.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من كل الأقاويل، لم تظهر جيهان فاضل لتدلي بأي معلومة أو تصرح بأي ردّ يحسم الجدل المثار حولها، وأغلقت كل صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي منذ سنوات، وحاولت "اندبندنت عربية" التواصل معها عبر رقم هاتفها.

تعرّضها لصدمة

اتجهنا لنقابة الممثلين لنعرف حقيقة وضعها، وأكد أشرف زكي نقيب الفنانين أنه لا يعرف شيئاً منذ سنوات عن جيهان، وأنها منقطعة، لسنوات عديدة، عن التواصل مع الجميع، وربما بدأ انحسار تواصلها مع زملائها والنقابة منذ تعرضها لصدمة الوفاة المفاجئة لزوجها، مصمم الأزياء عمرو حمدي الذي توفي إثر أزمة قلبية، وكانت تربطه بجيهان علاقة قوية وقصة حب أثمرت ثلاثة أولاد.

وأشار النقيب إلى أن جيهان مختفية فنياً أيضاً منذ ست سنوات وبالتحديد بعد نجاح مسلسل "تحت السيطرة"، الذي عرض في رمضان من العام 2015، كما تبيّن أنها أغلقت كل صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تكون غيّرت أرقام هواتفها، ولم يصل النقابة أي رقم فعلي لها يمكن التواصل عليه.

وأوضح زكي أن جيهان قد لا تكون متأزمة للدرجة التي يصفها البعض بسبب ما تردد عن عملها بمحلّ تجاري في كندا، بخاصة أنها لم تشك لأي شخص، ولم يصل لأي زميل في الوسط الفني أي أخبار عن وجود تعثر مالي أو أي نوع في حياتها.

لا يوجد أي موقف ضدها

واستنكر زكي ما تردد عن أن جيهان هاجرت لأسباب سياسية، قائلاً، "غير حقيقي، فلا يوجد أي موقف ضدها، وحتى إن كان لها رأي معارض، فكثر من الفنانين لهم آراء مخالفة، ومع ذلك لا يتم إقصاؤهم أو مضايقتهم في العمل أو التواجد في بلدهم، فهذا أمر عار تماماً من الصحة وكلام فيه الكثير من الظلم والجحود".

واختتم زكي تصريحاته بالقول إن جيهان فنانة كبيرة وأي موقف تتخذه في حياتها لا بدّ من احترامه، ولا أحد يعرف ظروف الآخرين، والتحقق جار من فكرة مرورها بأي ضائقة، وستقوم النقابة بمساندتها في حال الوصول إليها، والتأكد من وضعها واستئذانها في التعاون معها بأي طريقة ترغبها.

وجيهان فاضل فنانة مصرية تخرجت من الجامعة الأميركية في القاهرة، واكتشفها المخرج خيري بشارة، وقدّمها كبطلة على الرغم من تمثيلها لأول مرة في فيلم "آيس كريم في جليم" مع عمرو دياب وأشرف عبد الباقي.

وتوالت أعمالها الناجحة على مستوى السينما والدراما المصرية وشاركت في الكثير من الأدوار المؤثرة، ومن أبرزها في مسلسل "امرأة من زمن الحب"، و"أرابيسك"، وفيلم "امرأة هزّت عرش مصر".

المزيد من فنون