Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقلب على "تيك توك" يذهب بفرنسيتين إلى القضاء

تواجهان تهمة "البلاغ الكاذب" للإيحاء بوقوع كارثة والسجن لعامين بانتظارهما

ادّعت الفتاتان في مقلب تيك توك ضلوعهما في جريمة قتل (أ ف ب)

استدعيت فتاتان في الخامسة عشرة والسابعة عشرة من العمر للمثول أمام قاضٍ للأحداث في فرنسا على إثر مشاركتهما في تحدٍّ عبر "تيك توك" ادّعتا فيه ضلوعهما في جريمة قتل، على ما أفاد مصدر قضائي السبت.

وأوضحت المدعية العامة للجمهورية في غراس جنوب شرقي فرنسا فابيان أتزوري أن الفتاتين المقيمتين في المنطقة ستمثلان أمام القضاء في أبريل (نيسان) بتهمة "توجيه بلاغ كاذب للإيحاء بوقوع كارثة"، وهي جنحة تصل عقوبتها إلى "السجن عامين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضحت صحيفة "نيس ماتان" التي كشفت عن  المعلومة أن التحدي الذي شاركت فيه الفتاتان يقوم على إرسال رسائل نصية إلى أشخاص مجهولين بهدف إخافة المتلقي، مع نصوص على شاكلة "أين أنت؟ الجثة معي". ثم ينشر المشاركون في اللعبة عبر "تيك توك" الأجوبة التي يتلقونها.

لكن، بعض الأشخاص الذين وصلتهم هذه الرسائل أبلغوا السلطات بمضمونها "ما استدعى حشد الشرطة لطاقاتها بهدف كشف مرسلي" هذه الرسائل، وفق أتزوري.

وعند حصول الوقائع في مطلع الأسبوع، تدخّل عناصر الشرطة ليلاً ودهموا مكان سكن الفتاتين اللتين كانتا تستخدمان هاتفهما في هذا المقلب، بالتالي جرى التعرف إليهما بسهولة.

وأشارت أتزوري إلى أن "اعتماد بديل عن الملاحقات، على شاكلة إخضاع (المعنيين) لدورة تدريب على المواطنية، بدا خياراً غير كافٍ. ومن شأن الاستدعاء للمثول أمام قاضٍ إعادة الأمور إلى نصابها".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار